واشنطن: الهجمات على قواعدنا في العراق وسوريا لا يمكن أن تستمر

13-11-2023, 18:03

+A -A
الغد برس/متابعة  
قال المتحدث باسم الخارجية الأميركي صامويل وربيرغ، اليوم الاثنين، إن الهجمات التي تستهدف القواعد العسكرية الأميركية في العراق وسوريا "لا يمكن أن تستمر".
ونقل موقع "سكاي نيوز عربية" وتابعته "سكاي نيوز" عن وربيرغ قوله: "كما رأيتم فقد أمر الرئيس بايدن الجيش الأميركي قبل يومين بتنفيذ ضربة جوية للدفاع عن النفس شرقي سوريا ضد منشأة يستخدمها الحرس الثوري الإيراني والجماعات (الحليفة) له ردًا على الهجمات له ضد القواعد الأميركية وقواعد التحالف في العراق وسوريا".
وأضاف "قمنا بهذه الضربة لتعطيل وتقليص حرية العمل وقدرات المجموعات المسؤولة بشكل مباشر عن مهاجمة القوات الأميركية الموجودة في العراق وسوريا كجزء من مهمتنا لهزيمة داعش".
وتابع المتحدث باسم الخارجية الأميركية "نؤكد أن هذه الهجمات غير مقبولة ولا يمكن أن تستمر، كما أن الرئيس بايدن والحكومة الأميركية مستعدة بشكل تام لاتخاذ المزيد من الإجراءات اللازمة لحماية شعبنا ومنشآتنا، ونواصل الحث على عدم أي تصعيد".
وقال أيضاً "على الرغم من أن الولايات المتحدة لا تسعى للصراع مع إيران، إلا أنها ستتخذ التدابير اللازمة لحماية شعبها ومصالحها، وبالتالي تأتي هذه الضربات ردًا على سلسلة من الهجمات المتواصلة من قبل مجموعات (حليفة) لإيران وتستهدف موظفي الحكومة الأميركية في العراق وسوريا.
وتتبنى فصائل عراقية مسلحة هجمات باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ تستهدف قواعد عسكرية أميركية في العراق وسوريا رداً على دعم واشنطن للكيان الإسرائيلي في حربه على غزة والتي أسفرت حتى الآن عن استشهاد أكثر من 11 فلسطيني غالبيتهم نساء وأطفال.
وأسفرت الهجمات على القواعد الأميركية عن إصابة جنود أميركيين وموظف مدني واحد على الأقل وفق الإدارة الأميركية في حين زار وزير خارجيتها أنتوني بلينكن بغداد الشهر الجاري والتقى رئيس الحكومة محمد شياع السوداني للتباحث حول تلك الهجمات.

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار