الشرطة تعتقل 173 متهماً في 4 مدن

16-11-2023, 12:00

+A -A

الغد برس/ بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، اعتقال 173 متهماً بقضايا مختلفة في بغداد والبصرة وواسط والنجف الأشرف.

وقالت الوزارة في بيانات متفرقة وردت لـ"الغد برس"، إن "قسم شؤون السيطرات والطرق الخارجية في شرطة النجف الأشرف ألقى القبض على 25 مطلوبا بضمنهم مطلوب وفق المادة (406) القتل العمد، وتمت عمليات القبض من خلال تكثيف الممارسات الأمنية وتفعيل دور حاسبة المطلوبين ضمن سيطرات المحافظة، حيث تم تسليم المطلوبين الى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم العادل".

وأضافت أن "قوة مشتركة شكلت من قسم شرطة الزبير ومركز شرطة المربد بعد ورود إخبار بوجود مشاجرة في قضاء الزبير والتوجه الى محل الحادث، حيث تم تطويق المنطقة والسيطرة على المشاجرة والقاء القبض على مفتعليها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم واحالتهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل، وليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه إثارة الفتن والنزاعات".

وأشارت إلى أن "قطعات الشرطة الاتحادية بإسناد الجهد الاستخباري في بغداد تمكنت من إلقاء القبض على 12 متهماً بمواد قانونية تنوّعت بين ( التزوير ، مشاجرة ، السب ، السرقة ، حيازة سلاح غير مرخص ) ، في مناطق ( السريدات، الطالبية، السكلّات، البياع، الشعلة ، قرية الانتصار، الحسينية، السياحي، سبع البور ، المنصور) ببغداد، تم إحالة المتهمين إلى الجهات ذات الاختصاص لإكمال الإجراءات التحقيقية والقانونية اللازمة بحقهم"..

وفي واسط، ألقت "الشرطة القبض على 64 من المطلوبين للقضاء والمخالفين وتمت عملية القاء القبض تمت من خلال تكثيف الممارسات الأمنية وتفعيل دور حاسبة المطلوبين ضمن سيطرات المحافظة ونشر المفارز في الشوارع الرئيسة والفرعية، فضلا عن ضبط عجلات ودراجات نارية لا تحمل أوراقا ثبوتية، حيث تم تسليم المضبوطات والمطلوبين الى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم العادل".

ولفتت وزارة الداخلية إلى "القبض على 72 من المطلوبين للقضاء والمخالفين، وتمت عملية القاء القبض من خلال الممارسات الأمنية التي تنفذها مفارز القيادة في جانب الرصافة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار