اعتقال 14 متهماً إرهاب وقتل وتزوير في مدن مختلفة

16-11-2023, 12:14

+A -A

الغد برس/ بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، اعتقال 14 متهماً بقضايا بينها الإرهاب والقتل العمد والشروع بالقتل والتزوير في بغداد وكربلاء المقدسة والناصرية.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن " مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الإرهاب ٤ عمليات منفصلة، قامت بها مديرية استخبارات الشرطة الاتحادية، ومديريات الاستخبارات في الناصرية والمثنى وكربلاء المقدسة، وأسفرت القاء القبض على (3) مطلوبين وفق المادة 4/1 إرهاب، و(٢) وفق المادتين (405 و 406) من قانون العقوبات في بغداد".

وأضافت أن "متهمين وفق المادة 4/1 إرهاب ألقي القبض عليهما في الناصرية وكربلاء المقدسة، و6 متهمين وفق المادة (405) من قانون العقوبات في محافظة المثنى، وأحيل جميع المتهمين الى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم العادل".

وأشارت إلى إلقاء "مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد/ مكتب الخضراء لمكافحة الإجرام، القبض على متهم لقيامه بتزوير سند عقاري لقطعة ارض بقيمة ٦٠٠ مليون دينار عراقي، ضمن منطقة حي الحسين ببغداد حيث تم عرض الأوراق التحقيقية أمام أنظار قاضي التحقيق وقرر توقيفه وفق أحكام المادة ٢٩٠ من قانون العقوبات".

وتابعت وزارة الداخلية أن "قوة من اللواء السابع الفرقة ‏الثانية في الشرطة الاتحادية مسنودة بالجهد الاستخباري تمكن من إلقاء القبض على متهمين اثنين مطلوبين وفق أحكام المادة (٤) إرهاب في منطقتي (الغزالية وحي الجامعة) ببغداد، وتم تسليمهما اصولياً إلى جهة الطلب لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحقهما".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار