اعتقال متهمين بالسرقة والإرهاب في محافظتين

17-11-2023, 11:28

+A -A

الغد برس/ متابعة

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم، الجمعة، اعتقال مطلوبين بتهم السرقة والإرهاب في بغداد وميسان

وقالت الوزارة في بيانات متفرقة وردت لـ"الغد برس"، إن "قوة من قسم مكافحة الإجرام في شرطة ميسان ووفق معلومات مؤكدة من مصادرها الخاصة نفذت حملة أمنية عن طريق نصب الكمائن وتحديد أماكن المتهمين نتج عنها الإطاحة بـ(4) متهمين ثلاثة منهم متهمين بالسرقة واعترف أحدهم بتنفيذ عدة عمليات سرقة داخل المحافظة".

وأضافت أن "أحد المتهمين مطلوب  لإحدى الجهات التحقيقية وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، وأشارت الى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم أصوليا".

وأشارت إلى تمكن "مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد/ مكتب الزهور لمكافحة الإجرام من إلقاء القبض على متهم بالجرم المشهود أثناء قيامه بسرقة دراجة نارية من أحد المواطنين واستنجاد الأخير بمفارز ودوريات المكتب المنتشرة في الواجب".

وتابعت أن "المتهم اعترف لدى القبض عليه والتعمق بالتحقيق معه اعترف عن قيامه بأكثر من سبع عمليات سرقة للعجلات والدراجات النارية في مناطق مختلفة من العاصمة بغداد، تم تدوين أقوال المتهم وصدقت قضائياً بالاعتراف وقرر قاضي التحقيق توقيفه أصوليا استناداً لأحكام المادة ٤٤٦ من قانون العقوبات".

وفي بغداد أيضاً، نفذت مفارز مديرية مكافحة الإجرام، وفق البيان "أوامر قبض قضائية أخرى بحق عدة متهمين آخرين مطلوبين بقضايا جنائية مختلفة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وفق أحكام  المادة ٤٤٦ من  قانون العقوبات لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار