محمود عباس: الكيان الإسرائيلي شكل منظمة إرهابية لقتل الفلسطينيين

23-09-2022, 18:23

+A -A
الغد برس/متابعة 

أتهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الجمعة، الكيان الإسرائيلي بتشكل منظمات إرهابية  لقتل الفلسطينيين،  في كلمته ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال عباس، إن "الكيان الإسرائيلي سمح بتشكيل منظمات إرهابية يقودها أعضاء من الكنيست" داعياً المجتمع الدولي بـ "وضع المنظمات الإرهابية  التابعة الى الكيان الإسرائيلي على قوائم الإرهاب العالمي".

وأضاف أن "الكيان الإسرائيلي يجبر أعدادا من الفلسطينيين على هدم بيوتهم بأيديهم أو دفع ثمن هدمها" مبينا أنه "يخوض حملة مسعورة للاستيلاء على أراضينا".

وجدد الرئيس الفلسطيني، تمسكه بـ "الوصاية الهاشمية على المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس".

وتابع، ان "الكيان الإسرائيلي  يسعى إلى تدمير حل الدولتين وبالتالي لا يوجد شريك إسرائيلي يمكن الحديث معه" موضحا ان "علاقتنا معه ستكون على أساس  قوة احتلال وأننا شعب محتل".

وأكد، ان "الكيان الإسرائيلي يعطل إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية  داخل فلسطين عن طريق منع المواطنين المقدسيين من المشاركة فيها" لافتا الى انه "يفرض مناهج تعليمية مزورة في مدارسنا بالقدس المحتلة خارقةً بذلك القانون الدولي".

وختم كلمته، ان "الصحفية شيرين أبو عاقلة تحمل جنسية أمريكية وقتلت برصاص قناص الكيان الإسرائيلي ولكنني أتحدى أن تلاحق الولايات المتحدة قاتليها" متسائلا : "لماذا لا يعاقب الكيان  الإسرائيلي على خرقه  للقانون الدولي؟ ومن الذي يحميه من هذا العقاب؟".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار