اعتقال 18 متهماً ومصادرة أسلحة في بغداد والديوانية

20-11-2023, 13:44

+A -A

الغد برس/ بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، اعتقال 18 متهماً بقضايا مختلفة ومصادرة أسلحة وأعتدة في بغداد والديوانية.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "قطعات الفرقة الأولى في الشرطة الاتحادية وبإسناد الجهد الاستخباري وضمن قواطع مسؤوليتها في جانب الرصافة ببغداد، تمكنت من إلقاء القبض على  14متهما بمواد قانونية".

وأضافت أن التهم الموجهة للموقوفين "تنوعت بين (الخطف، المشاجرة، التهديد، حيازة أسلحة، تجاوز على أراضي زراعية، نصب واحتيال، اطلاق عيارات نارية )، وتم إحالتهم اصوليا إلى الجهات المختصة".

وأشارت الوزارة إلى "تنفيذ مفارز الفرقة عمليات تفتيش عن الأسلحة غير المرخصة في مناطق (الامين ، الكمالية، الفضيلية، المعلمين، النهروان، اللج)، أسفرت عن ضبط  ( 12 بندقية مختلفة، 14 مخزن بندقية، 3 مشلح، 328 اطلاقة، مخزن بندقية سعة 75 اطلاقة،  5 رمانة يدوية)، وتم ضبط جميع المواد والتعامل معها أصوليا".

وفي بيان آخر ورد لـ"الغد برس"، أفادت وزارة الداخلية بأن "مفارز ودوريات مركز شرطة الدغارة في محافظة الديوانية نفذت مذكرات أوامر إلقاء القبض ضمن قاطع المسؤولية، تضمنت نشر المفارز ونصب نقاط التفتيش المتحركة والثابتة، فضلا عن تدقيق أسماء المطلوبين أسفرت عن إلقاء القبض على ٤ مطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة".

وأضافت "تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الموقوفين والتحقيق معهم في القضايا الموجهة إليهم من أجل إحالتهم إلى القضاء وتقرير مصيرهم".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار