مسيرة تركية تقضي على مسؤول تزويد الوحدات الكردية بالأسلحة الثقيلة

23-11-2023, 16:25

+A -A
\

الغد برس/ متابعة 

كشفت تركيا عن القضاء على مسؤول تزويد وحدات حماية الشعب الكردية التي تعدّ أكبر مكونات قوات سوريا الديمقراطية (قسد) بالأسلحة الثقيلة في عملية لمخابراتها في شمال شرق سوريا.

وقالت وسائل إعلام عن مصادر أمنية تركية،  إن المخابرات تمكّنت، في عملية ناجحة نفذتها في بلدة الرميلان التابعة لمنطقة المالكية بمحافظة الحسكة شمال شرق سوريا، الخميس، من تحييد (قتل) فخر الدين طولون، المسؤول عن تزويد الوحدات الكردية بالأسلحة الثقيلة، مشيراً إلى أن طولون، المعروف بالاسم الحركي خيري سرهات كان مُدرجاً على قائمة المطلوبين على النسرة الحمراء من قِبل الإنتربول الدولي.

وأكدت المصادر، أن طولون كان يتولى إمداد وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا، بالإضافة إلى حزب العمال الكردستاني في شمال العراق وفي إيران بالأسلحة الثقيلة منذ عام 1992.

وتعدّ تركيا وحدات حماية الشعب الكردية امتداداً في سوريا لحزب العمال الكردستاني، المصنف لديها ولدى حلفائها الغربيين تنظيماً إرهابياً، وتشن عمليات ضدها في شمال سوريا إلى جانب عملياتها ضد العمال الكردستاني في شمال العراق.

بدوره، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل طولون في هجوم بمسيّرة تركية مسلحة على سيارة بالقرب من منشأة حيوية في الرميلان، قائلاً: إن عنصراً عسكرياً فقد حياته متأثراً بجروحه التي أصيب بها نتيجة القصف.

وقال المرصد: إن المسيّرة التركية استهدفت السيارة، حيث دوى انفجار في المنطقة المستهدفة، وتصاعدت أعمدة الدخان، في حين شهدت المنطقة استنفاراً أمنياً واسعاً، تزامناً مع توجه سيارات الإسعاف إلى هناك.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار