الحكيم يدعو إلى إدامة الانفتاح العراقي مع محيطه الإقليمي والدولي

24-11-2023, 18:54

+A -A

الغد برس/ بغداد 

دعا رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، اليوم الجمعة، إلى إدامة الانفتاح العراقي مع محيطه الإقليمي والدولي.

وقال الحكيم في كلمة له خلال مؤتمر نخب وكفاءات تيار الحكمة، وتابعتها "الغد برس"، نشيد بالهمة والاستعداد العاليين للانتخابات القادمة، ونشدد على ضرورة مضاعفة الجهود في الفترة المتبقية، وأهمية استثمار مقبولية الحكمة وقوى الاعتدال في خدمة الناس وقضاء حوائجهم".

وأكد الحكيم، "على أهمية المشروع الصالح و الفريق الصالح الذي يؤدي عملا صالحا"، مبينا أن شيوع الظلم وتحول المنكر إلى معروف والمعروف إلى منكر إحدى علامات قرب الظهور الشريف لصاحب الأمر (عجل الله فرجه الشريف) لإشاعة العدل والقسط".

وشدد، "على أهمية الحفاظ على ما تحقق من استقرار على المستوى الأمني والسياسي والاجتماعي، وعلى أولوية الاقتصاد وتقديم الخدمات وإنهاء حالة الدولة الريعية، وإدخال الاستثمارات التي تعزز الاقتصاد وتعشق مصالح العراق مع دول المنطقة والعالم".

ودعا الحكيم، "إلى أهمية إدامة الانفتاح العراقي إقليميا ودوليا، وبيّنا أن العراق جزء من محيطه الإقليمي والدولي يؤثر ويتأثر فيه"، منوها بضرورة الحفاظ على مبدأ التوازن بين الجميع والتحرك على أساس المصلحة العراقية".

وفي الشأن الفلسطيني، "جدد الحكيم ادانته للممارسات الإجرامية للكيان الاسرائيلي، وأهمية اعتماد رؤية المرجعية الدينية العليا كخارطة طريق للتعامل مع الأزمة في فلسطين وما يتعرض له الشعب الفلسطيني، ودعونا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه الأزمة الإنسانية وإنهاء ازدواجية المعايير في عناوين حقوق الإنسان وحرية التعبير".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار