العمليات المشتركة: سنتعامل بحزم مع أية خروقات تعكر الأجواء الانتخابية

24-11-2023, 19:27

+A -A
الغد برس/بغداد 

كشفت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الجمعة، عن تنفيذ خطة من 4 محاور لتأمين العملية الانتخابية، فيما شددت على أن القوات الأمنية ستتعامل بحزم ووفق القانون مع أي محاولة لتعكير الأجواء الانتخابية.

وقال الناطق باسم القيادة، اللواء تحسين الخفاجي، في حديث للإعلام الرسمي تابعته "الغد برس"، إن "العمليات المشتركة قامت منذ أكثر من ثلاثة أشهر بالاستعداد للانتخابات من خلال عقد اجتماعات مستمرة مع القيادات الأمنية لتهيئة الخطط وأيضا بالتعاون مع المفوضية العليا للانتخابات وتم إعداد لجان قامت بزيارات ميدانية بصحبة قادة العمليات إلى المراكز الانتخابية وأعدت خططا أمنية خاصة بالانتخابات".

وأضاف الخفاجي، إن "هذه الخطط تتضمن أولا الخطة الأمنية الخاصة بحماية الناخبين، وخطة حماية مراكز الانتخابات وخطة لنقل صناديق الاقتراع وكذلك خطة حماية المخازن التي توضع فيها صناديق الاقتراع، بالتعاون أيضا مع المفوضية العليا".

وتابع، أن "الأجهزة الأمنية أعدت تقارير خاصة وشخّصت الثغرات وبناءً عليها بدأت سلسلة من اللقاءات للوصول الى المراحل النهائية الخاصة بخطة تأمين الانتخابات".

وأكد الخفاجي، أن "القوات الأمنية ستتعامل مع أي خروقات بحزم ووفق القانون ولن تسمح بتعكير صفو العملية الانتخابية ومن يقترف أي عمل غير قانوني سيعرض نفسه إلى المساءلة".

وفي وقت سابق، حدد مجلس الوزراء، 18 كانون الأول المقبل، موعداً لإجراء الانتخابات المحلية.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار