صلاح: مواجهة السيتي تجعل أدائي أفضل

24-11-2023, 21:15

+A -A
الغد برس/متابعة   

يعتقد نجم ليفربول محمد صلاح أن مستواه ومستوى فريقه قد ارتفع نتيجة المنافسة المحتدمة مع مانشستر سيتي على مر السنين، وذلك قبل المواجهة المرتقبة غدا السبت على ملعب الاتحاد.

وقال صلاح في مقابلة نقلها موقع ليفربول: "منافسة السيتي تجعلنا فريقًا أفضل، ولاعبين أفضل، متأكد أنها تجعل المدرب أفضل أيضًا. عندما تعلم دائمًا أن شخصًا ما سيفوز بالمباريات وأن شخصًا ما ينتظر دائمًا خسارتك، فإنك تعمل بجهد أكبر".

وحول تطور دوره هذا الموسم ليصبح قياديا بشكل أكبر من الماضي، علق: "شعرنا - أنا وفيرجيل (فان دايك) والآخرون مثل روبو وألي (روبرتسون وأليسون)، أننا بحاجة حقًا إلى اتخاذ خطوة للأمام ومحاولة التعامل مع كل شيء، وهناك ترينت، بالتأكيد، ما يزال شابًا على أي حال!".

وأضاف: "نريد أن يشعر الجميع بأنهم في بيتهم وأن نكون مجموعة قوية. أعتقد أن المجموعة رائعة. اللاعبون لطيفون ويتمتعون بشخصيات جيدة. إنهم يريدون العمل الجاد وتحقيق النجاح، نحن نحاول مساعدتهم. إنهم بحاجة إلى مساعدة أنفسهم وأنا متأكد من أنهم يشاهدوننا ويحاولون التعلم فقط".

وسئل صلاح عن شراكته مع داروين نونيز في الخط الأمامي، فأوضح: "أعتقد أنه رأى أنني أنظر إليه دائمًا عندما يركض وأحاول أن أساعده، وأحاول أن أعطيه الكرات، فهو دائمًا يبذل قصارى جهده ليعيد الكرة إليّ. كلانا يملك السرعة، وهذا يجعلنا نفهم طريقة بعضنا البعض".

وتابع: "لكن أيضًا عندما يلعب كودي (جاكبو) في هذا المركز، فهو رجل رائع. إذا فهمت طريقة لعبهم ستكون طريقتك أسهل. لذلك أحاول دائمًا أن أفهم طريقة اللاعبين الآخرين، وأعرف أين يمكن أن أكون في هذا المركز، أما مع اللاعبين الآخرين فالأمر مختلف. كوستاس وروبو مختلفان تمامًا، وداروين وكودي مختلفان أيضًا. لذلك يجب أن أتكيف مع اللاعبين الذين سيشاركون وأين يلعبون".

وتحدث صلاح عن وضعه البدني، قائلا: "أنا أعتني بجسدي حقا. أعلم أنه إذا كنت تريد تحقيق أشياء كبيرة، عليك أن تعمل بجد، هكذا يقول العلم، وأنا لا أقول ذلك وحدي".

وختم: "أحاول دائمًا الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة، العلاج وصالة الألعاب الرياضية. يمكنك أن تسأل الجميع، أحاول دائمًا أن آتي أولاً وأغادر أخيرًا. أكرس حياتي للعبة. أريد فقط أن أكون لائقًا طوال الوقت، حتى تفعل أشياء صغيرة وتحدث فرقًا كبيرًا في التفاصيل".

 

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار