روسيا: إسقاط 20 طائرة مسيرة بعضها فوق موسكو

26-11-2023, 09:44

+A -A
الغد برس/متابعة  

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، إن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت 20 طائرة مُسيَّرة أوكرانية فوق مناطق روسية، منها العاصمة موسكو.

وذكر سيرغي سوبيانين رئيس بلدية موسكو أنه تم تدمير عدة طائرات مُسيَّرة أثناء اقترابها من العاصمة الروسية، وفقاً لما ذكرته وكالة "رويترز" للأنباء.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق اليوم، أنه تم تدمير ما إجماليه 11 طائرة مُسيَّرة أوكرانية فوق منطقة موسكو، وإقليمي كالوجا وتولا جنوبي العاصمة الروسية، وإقليم بريانسك جنوبي البلاد، قبالة شبه جزيرة القرم على البحر الأسود.

 وقال ألكسندر بوجوماس الحاكم الإقليمي لبريانسك، إنه تم إسقاط مُسيَّرتين فوق الإقليم. وقال حاكم مقاطعة تولا، إن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت طائرتين مُسيَّرتين حلقتا فوق المقاطعة، مضيفاً أن إحدى الطائرات فقدت السيطرة واصطدمت بمبنى سكني في تولا، ما أدى إلى إصابة شخص واحد بإصابات طفيفة، عندما سقط الركام على المبنى. وتم صد مُسيَّرة أخرى بالقرب من بلدة بودولسك، على بعد نحو 20 كيلومتراً جنوب موسكو.

وأضاف بوجوماس أن الدفاعات الجوية الروسية أحبطت هجوماً أوكرانياً آخر بطائرتين مُسيَّرتين في المقاطعة. ولم يتسنَّ التحقق من المعلومات بشكل مستقل.

وتستهدف القوات الأوكرانية المناطق المدنية في روسيا باستخدام طائرات مُسيَّرة هجومية، في محاولة لتشتيت الانتباه عن فشل ما تسميه "الهجوم المضاد" على جبهات القتال، حسب "سبوتنيك".

وتتصدى أوكرانيا لغزو روسي واسع النطاق على مدار 21 شهراً. وتدافع كييف عن نفسها بمساعدة عسكرية غربية. ولم يصدر حتى الآن أي تعليق من كييف بشأن مزاعم الهجمات بالمُسيَّرات. ويُعد خط المواجهة الطويل في الحرب -الذي يمتد من ساحل البحر الأسود إلى الحدود الشمالية الشرقية لأوكرانيا مع روسيا- أنه في حالة جمود إلى حد كبير بشكل متزايد.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار