السوداني يوجه بملاحقة من يستغل إمكانات الدولة للتأثير في خيارات الناخب

29-11-2023, 20:52

+A -A

الغد برس/بغداد 

وجه رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، بالملاحقة القانونية لكلّ من يستغل إمكانات الدولة للتأثير في خيارات الناخب والعمل على منع أية حالة ابتزاز.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، إن "السوداني ترأس ، مساء اليوم الأربعاء، اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني، بحضور أعضاء المجلس، لبحث الأوضاع الأمنية في البلاد، وجهود القوات الأمنية في بسط الأمن والاستقرار، عبر التصدي للإرهاب وملاحقة عصابات الجريمة المنظمة، فضلاً عن التداول في عدد من الملفات والموضوعات المدرجة على جدول الأعمال".

وأضاف البيان، أنه "تمت مناقشة الدرجات الوظيفية المخصصة للأجهزة الأمنية والاستخباراتية في مجلس الخدمة الاتحادي، والاختبارات التي تُجرى للمتقدمين؛ للإفادة من الدرجات الوظيفية المتبقية لرفد الأجهزة المذكورة بأفضل الطاقات".

وأوضح أن "المجتمعين ناقشوا إجراءات لجنة الأمر الديواني المرقم (22220) لسنة (2022)، بشأن دراسة اللجنة المشكلة على وفق الأمر الديواني أعلاه، على أن تكون هناك لجنة داعمة ومركزية دائمية لحلّ المشاكل والمعوقات التي تخصُّ شؤون الإقامة بين وزارتي الداخلية في الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان العراق".

واشار البيان إلى أن "الاجتماع شهد تأكيد أهمية تنظيم تنقل الأرتال العسكرية من خلال كتاب للحركات، يصدر عن قيادة العمليات المشتركة، وتقوم نقاط التفتيش بمتابعة ذلك".

وأكمل، أن "الاجتماع تناول التحضيرات الجارية لإقامة انتخابات مجالس المحافظات المقررة في 18 كانون الأول المقبل".

ووجه القائد العام للقوات المسلحة بحسب البيان، "بالملاحقة القانونية لكلّ من يستغل إمكانات الدولة للتأثير في خيارات الناخب، والعمل على منع أية حالة ابتزاز، وكذلك التحقق من التقارير التي تفيد بوجود محاولات لاستغلال المستفيدين من شبكة الحماية الاجتماعية في عملية توزيع بطاقة الناخبين ومحاسبة المتورطين بذلك".

وتابع البيان، أن "المجلس ناقش عدداً آخر من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واتخذ القرارات اللازمة بشأنها".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار