إيران: الحرس الثوري سيشغل أول مدمرة تابعة له نهاية العام العام

1-12-2023, 19:13

+A -A
الغد برس/متابعة

أعلنت وزارة الدفاع الإيرانية، اليوم الجمعة، أن الحرس الثوري سيشغل أول مدمرة تابعة له نهاية العام الجاري.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية تابعتها "الغد برس"، عن رئيس مجموعة صناعة السفن السطحية التابعة لوزارة الدفاع الادميرال داود قلي زاده قوله إن "المدمرة الأولى التابعة لبحرية حرس الثورة الاسلامية الإيرانية، والتي تحمل اسم الشهيد صياد شيرازي، ستضاف إلى الوحدة القتالية لهذه القوة بحلول نهاية هذا العام".

وعرضت القيادة العسكرية الإيرانية في الأيام القليلة الماضية المدمرة "ديلمان" وهي محلية الصنع والخامسة من نوعها.

وتعد المدمرة "ديلمان"، خامس مدمرة إيرانية الصنع من فئة "موج" تم إدخالها ضمن أسطول الشمال في بحر قزوين في مراسم أقيمت صباح الاثنين الماضي بحضور اللواء محمد باقري، رئيس هيئة أركان القوات المسلحة، واللواء عبد الرحيم موسوي، القائد العام للجيش، والأدميرال شهرام إيراني قائد القوة البحرية.

و"ديلمان"، هي المدمرة الخامسة من مشروع "موج" ومن طراز "جماران"، صممتها القوة البحرية الاستراتيجية الإيرانية وتم بناؤها تحت إشراف هذه القوة في مجمع الصناعات البحرية.

وفي تصريحات لوكالة "فارس"، أشار الأدميرال داود قلي زادة، أحد أعضاء مجموعة تصميم وبناء المدمرة "ديلمان"، إلى مميزات هذه المدمرة قائلا إن "المدمرة "ديلمان" هي سلسلة من المدمرات من فئة "موج"، والفرق بين هذه المدمرة والسفن الأخرى من هذه الفئة هو شكل بدنها وعدم اكتشافها من قبل أنظمة الرادار"، مضيفا: "إن المدمرة "ديلمان" تزن ما بين 1300 و1500 طن".

وتابع موضحا: "الفرق الآخر بين المدمرة ديلمان والسفن الأخرى من فئة "موج"، هو استخدام سارية رادارية متطورة، حيث تم تركيب سارية متطورة على شكل عين نسر رباعية الجوانب عليها وكل جانب منها يحتوي على 1000 مصفوفة، وتحتوي إجمالا 4000 مصفوفة".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار