العزم: الشطب او الاستبدال مصيران ينتظران "معسكر الحلبوسي"

2-12-2023, 17:37

+A -A

الغد برس/ خاص 

توقع تحالف العزم برئاسة مثنى السامرائي، اليوم السبت، "مصيران" ينتظران حزب تقدم الذي يترأسه محمد الحلبوسي قبيل انتخابات مجالس المحافظات المزمع إجراؤها 18 كانون الأول الحالي.

وقال عضو التحالف، حيدر الملا في حديث لـ"الغد برس"، إن "هناك خروقات كبيرة ارتكبها الحلبوسي تؤدي الى شطب حزب تقدم من الانتخابات المحلية او استبدال الأمين العام له خاصة بعد ادانته بالجريمة الدستورية التي قررتها المحكمة الاتحادية".

وأضاف إن "القضاء العراقي سيتخذ قراراً أما شطب حزب تقدم من الانتخابات او استبدال الحلبوسي من  رئاسة حزبه قبيل موعد الاقتراع المحلي"، لافتاً إلى أن "الدعوى التي قدمها يجرى تداولها لدى الهيئة القضائية في مفوضية الانتخابات ولم تحسم بعد".

وفي وقت سابق، وصف الحلبوسي، خلال مؤتمر صحفي حضره مراسل "الغد برس"، من تقدم بشكوى ضده بشأن التعاقد مع الشركة الصهيونية بالفاسد وفاقد السيرة والسلوك. 

وتابع الحلبوسي، أن "رئيس حزب الحل جمال الكربولي متهم بقضايا فساد ولكنه خرج بعفو وهو تقدم بدعوى ضدي الى جانب حيدر الملا المستبعد من الانتخابات لفقدانه حسن السيرة والسلوك".

وطلب المشتكون حل حزب تقدم، وهم كل من النائب باسم خشان، وعضو تحالف العزم حيدر الملا، ورئيس حزب الحل جمال الكربولي، وآخرون.

وقدمت دائرة الاحزاب في مفوضية الانتخابات تقريراً للهيئة القضائية يتضمن نتائج تحقيقها في صحة الاتهامات الموجهة لرئيس البرلمان السابق محمد الحلبوسي بالتعاقد مع شركة "BGR" الأميركية للعلاقات العامة والتي يقول سياسيون إن رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي الأسبق هو أحد كبار مستشاري هذه الشركة.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار