آرسنال يجتاز وولفرهامبتون ويحتفظ بالصدارة

2-12-2023, 21:00

+A -A
الغد برس/متابعة  

احتفظ آرسنال بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه على ضيفه وولفرهامبتون 2-1 مساء السبت، ضمن الجولة 14.

وأحرز هدفي آرسنال كل من بوكايو ساكا في الدقيقة (6) ومارتن أوديجارد (13)، فيما سجل ماتيوس كونيا هدف وولفرهامبتون في الدقيقة 86.

وارتفع رصيد آرسنال بهذا الفوز إلى 33 نقطة في الصدارة، بفارق 4 نقاط أمام مانشستر سيتي الذي سيلعب غدا الأحد أمام توتنهام ضمن الجولة ذاتها، فيما بقي رصيد وولفرهامبتون 15 نقطة في المركز 13.

وافتتح آرسنال التسجيل في الدقيقة 6 بعد تمريرة بينية أرسلها تومياسو إلى ساكا فتجاوز الأخير مدافعا ثم سدد في شباك الحارس جوزيه سا.

وأضاف آرسنال الهدف الثاني في الدقيقة 13: جيسوس مرر كرة عرضية زاحفة إلى أوديجارد، الذي تكفل بإيداعها الشباك.

وأوشك آرسنال على إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 21، عندما تخطى تروسارد مدافع وولفرهامبتون كريج داوسون بمهارة، ثم سدد كرة تصدى لها الحارس سا.

وأرغمت الإصابة الحارس سا على الخروج من الملعب، ودخل مكان دان بنتلي في الدقيقة 23.

وشق نجم آرسنال جابييل مارتينيلي طريقه في الجناح الأيسر متخطيا نيلسون سيميدو، وأطلق تسديدة ارتدت من صدر المدافع ماكس كيلمان في الدقيقة 25.

وأهدر آرسنال فرصة ثمينة لتعزيز تقدمه في الدقيقة 37، عندما مرر ساكا الكرة إلى مارتينيلي الذي سددها مقوسة لترتد من القائم البعيد.

وأرسل ساكا كرة عرضية من الجهة اليمنى نحو القائم البعيد، وصلت إلى جيسوس الذي تابعها من مسافة قريبة فوق المرمى في الدقيقة 39.

واستغل لاعب وسط آرسنال ديكلان رايس تمريرة خاطئة من كيلمان، ومرر إلى جيسوس الذي أطلق تسديدة أبعدها الحارس بنتلي في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

وبعدها بلحظات، استغل مهاجم وولفرهامبتون هوانج هي تشاك سوء تفاهم بين مدافعي آرسنال، لينفرد بالمرمى، لكن الحارس دافيد رايا قطع الكرة في الوقت المناسب.

وبدأ آرسنال الشوط الثاني بقوة، إذ رفع تومياسو كرة عرضية أمام المرمى، عجز جيسوس عن متابعتها من موقف مريح في الدقيقة 48.

في الدقيقة 54 تلاعب ماتيوس كونيا بديكلان رايس قبل أن يسدد نحو القائم القريب، لكن الحارس الإسباني رايا أنقذ مرمى الجانرز من هدف محقق.

ودخل إيدي نكيتياه إلى تشكيل آرسنال مكان جيسوس، وكادت تسديدة متقنة من ساكا أن تباغت مرمى وولفرهامبتون، لكنها حادت قليلا عن المرمى في الدقيقة 76.

وشارك كاي هافيرتز وبن وايت في تشكيل آرسنال بدلا من مارتينيلي والمصاب تومياسو، وتلقى تروسارد تمريرة من أوديجارد، تصدى لها بنتلي، قبل أن تصل الكرة إلى ساكا، لكن الحارس تألق مجددا وأبعد محاولة الدولي الإنجليزي في الدقيقة 83.

وتمكن وولفرهامبتون من تقليص النتيجة في الدقيقة 86، عندما قطع سيميدو الكرة من زينتشينكو على مشارف منطقة جزاء آرسنال، لتصل إلى كونيا الذي سدد كرة مقوسة استقرت في الشباك.

وأضاع آرسنال فرصة الهدف الثالث وقتل المباراة تماما في الدقيقة 87، عندما وصلت الكرة داخل منطقة الجزاء إلى نكيتياه الذي سددها في القائم، قبل أن تمضي الدقائق المتبقية والوقت بدل الضائع (6 د) ليفوز الجانرز 2-1.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار