العمل: فتح استمارة الضمان الاجتماعي سيكون الأسبوع المقبل

3-12-2023, 21:25

+A -A

الغد برس/بغداد 

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأحد، عن فتح باب التقديم على استمارة الضمان الاجتماعي ضمن القانون الجديد الاسبوع المقبل.

وقالت مدير عام دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي خلود حيران، في حديث لـ"الغد برس"، إن "قانون الضمان الاجتماعي دخل حيز التنفيذ يوم 28 من الشهر الماضي".

وأضافت إن "اعداد العمال المتقاعدين المسجلين لدى الوزارة   يبلغ قرابة 20 الف قيد اصلي"، لافتة الى أن "اطلاق رواتبهم لشهر كانون الأول الحالي، سيكون الأربعاء المقبل".

وأشارت الى أن "وزير العمل احمد الاسدي سيقدم طلباً الى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، للموافقة على تخصيص زيادة على رواتب العمال المتقاعدين 100 الف دينار"، مستدركة أن "مجلس الوزراء سيشهد الثلاثاء المقبل ضمن جلسته الاسبوعية مناقشة طلب الاسدي الذي يقضي بزيادة رواتب المتقاعدين 100 الف دينار".

وأكدت حيران، أن "موعد فتح باب التقديم على استمارة الضمان الاجتماعي ضمن القانون الجديد سيكون الاسبوع المقبل".

واختتمت مدير عام دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي حديثها عبر "الغد برس"، أن "جميع شركات القطاع الخاص ملزمة بتسجيل موظفيها ضمن قاعة بيانات الضمان الاجتماعي، وفي حال تقاعست اي مؤسسة عن ذلك سيم ارسال تحذيرات لها ومن ثم احالتها الى المحكمة الداخلية ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها انصافاً لشريحة الموظفين والعمال".

وفي وقت سابق، أعلن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، دخول قانون التقاعد والضمان الاجتماعي حيز التنفيذ.

وأكد السوداني، أن أهمية الخدمات التي تقدمها وزارة العمل تكمن في تعاملها مع الفئات الضعيفة والهشة، مشيراً إلى أن عمل الوزارة يكتسب أهمية مضافة من خلال اشتماله الأولويات الخمس للبرنامج الحكومي، وذلك خلال زيارته اليوم الأحد. الى مبنى الوزارة.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار