اتفاق أمني وتعاون عسكري على طاولة الاعرجي وباقري

4-12-2023, 18:41

+A -A
الغد برس/بغداد 

ناقش مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، اليوم الإثنين، مع رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء باقري، التعاون المشترك بين بغداد وطهران في الجوانب العسكرية والأمنية. 

وذكر بيان لمكتب الاعرجي، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن لقاء الأخير مع باقري "بحث آخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، وسبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، كما ناقش تعزيز التعاون في الجانب العسكري والأمني والعلاقات الإستراتيجية، وتأكيد حرص البلدين على تنفيذ الاتفاق الأمني والتزام العراق بتنفيذ هذا الاتفاق". 

وأشار الأعرجي، بحسب البيان، إلى أن "العلاقات بين بغداد وطهران إستراتيجية ومتطورة ومستمرة، وهذا ينعكس ايجابا على استقرار المنطقة"، مؤكداً أن "حكومة رئيس الوزراء، حريصة على إدامة العلاقات وتنفيذ بنود الاتفاقية الحدودية بين البلدين، لافتاً الى أن "التعاون بين العراق وإيران فيه مصلحة للمنطقة"، مشددا على "أهمية تعاون دول المنطقة فيما بينها امنياً واستخبارياً". 

من جانبه، أكد اللواء باقري، أن "الحكومة العراقية تعمل على ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة، وهي مؤشرات على نجاح هذه الحكومة"، معربا عن "تطلع بلاده لتوسيع العلاقات العسكرية بين البلدين، بما فيها إقامة مناورات مشتركة وتزويد العراق بالأجهزة والمعدات العسكرية والتعاون في كافة المجالات".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار