رشيد لمجموعة الأزمات الدولية: الحكومة العراقية شرعت بخطوات اقتصادية كبيرة

6-12-2023, 14:59

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد لمنظمة مجموعة الأزمات الدولية، اليوم الأربعاء، أن هدف الحكومة حالياً هو تثبيت الاستقرار الأمني وتقديم الخدمات وتأهيل البنى التحتية وأنها شرعت بخطوات "كبيرة" لتطوير الاقتصاد وفتح الاستثمار.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن رشيد استقبل اليوم في قصر بغداد، وفد منظمة مجموعة الأزمات الدولية برئاسة كومفورت إيرو.

وأوضح خلال اللقاء أن "هدف الحكومة الآن تثبيت الاستقرار الأمني وتقديم   الخدمات  للمواطنين وتأهيل البنى التحتية"، مشيرا إلى  "إرادة العراقيين وإصرارهم  على العيش المشترك والمحافظة على السلم الأهلي".

ولفت رئيس الجمهورية إلى أن "الحكومة شرعت في خطوات كبيرة في مجال تطوير الاقتصاد وفتح الاستثمار ودعم القطاع الخاص"، مشيراً إلى "الاستعدادات الجارية لإجراء انتخابات مجالس المحافظات، وضرورة ضمان معايير النزاهة والعدالة، ومشاركة العراقيين في اختيار ممثليهم لتحقيق تطلعاتهم وتلبية مطالبهم".

وفي سياق آخر، تحدث رشيد عن "الجهود المبذولة لإعادة النازحين إلى مناطق سكناهم وإنهاء معاناتهم الإنسانية بالتعاون والتنسيق مع المنظمات الأممية في العراق".

وحول الأوضاع في فلسطين، أكد أن "ما يحدث في قطاع غزة والمدن الأخرى جريمة إنسانية"، داعيا "المجتمع الدولي إلى التحرك لوقف العدوان وحماية المدنيين، وتأمين وصول المساعدات الإنسانية للفلسطينيين".

من جانبها، أعربت كومفورت إيرو عن "سعادتها بزيارة العراق، مستعرضة "نشاطات وفد المنظمة في العراق في مختلف المجالات، سيما أوضاع النازحين في سنجار".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار