المتحدث باسم الحكومة يكشف توصيات لجنة التحقيق بـ "أراضي الجادرية"

9-12-2023, 19:56

+A -A
الغد برس/بغداد

كشف المتحدث باسم مجلس الوزراء باسم العوادي، اليوم السبت، عن توصيات اللجنة التحقيقية الخاصة بالتجاوزات على أراضي الجادرية، فيما لفت الى صدور توجيهات مشددة تتعلق بحسم هذا الملف.

وقال العوادي في مؤتمر مشترك عقده مع الناطق باسم القائد العام اللواء يحيى رسول إن "توصيات اللجنة تضمنت توجيه هيئة النزاهة بالتحقيق مع موظفي مديرية التسجيل العقاري/ الرصافة الثانية، للتزوير والتلاعب في إسهام ومساحات الشركاء و الورثة في العقارات الزراعية".

وأضاف العوادي إن "الوريث عبد الحميد حسين اللامي نسق مع المتهم الهارب سلمان محمد حسين الحلو لبيع مساحات ليس ملكه الى المواطنين وتقدر بـ 400 متر مربع بموجب عقود موقعة من قبله وقيامه بتخويل المواطنين المشترين بوكالات صادرة عن كاتب العدل".

ولفت المتحدث باسم الحكومة إلى أن "التوصيات ضمت توجيه وزير المالية بفتح تحقيق مع دائرة عقارات الدولة حول عدم متابعتهم الجدية للمساحة المؤالة إليهم 2028،06 حيث تم الاستيلاء عليها وبيعها من قبل المتهمين الهاربين سلمان محمد حسين الحلو و  ضياء كريم الحلفي".

وأشار الى "توجيه محافظ بغداد بالتحقيق مع مديرية زراعة بغداد و شعبة زراعة الرصافة لمنحهم موافقة بيع اسهم لأحدى العقارات في الجادرية دون إجراء الكشف عليه".

وختم المتحدث باسم الحكومة حديثه بـ "توجيه قيادة العمليات المشتركة بتشكيل مجلس تحقيقي بحق جميع أمر الفوج الرئاسي بمنطقة الجادرية و ضباط استخبارات الفوج الرئاسي منذ بدء عمليات تجريف بساتين الجادرية ولغاية تاريخ تشكيل اللجنة التحقيقة، فضلاً عن الزام لواء رئاسة الجمهورية الثاني بإخلاء جزء من مقر فوج المشاة الرابع البالغ مساحته 3888متر مربع كون المساحة هي جزء من إحدى العقارات في الجادرية".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار