المالكي: العراق والمنطقة أمام تحديات كبرى تستدعي وقوف الجميع بوجهها

10-12-2023, 16:48

+A -A
الغد برس/بغداد
حذر رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الأحد، من أن العراق والمنطقة يشهدان "تحديات كبرى تستدعي وقوف الجميع بوجهها من خلال الحفاظ على وحدة البلد وأمنه واستقراره".
وكتب المالكي في تدوينة على تويتر اطلعت عليه "الغد برس"، أنه "في ذكرى يوم النصر الكبير على قوى الظلام والإجرام، تنظيم داعش الإرهابي، نحيي قواتنا المسلحة وحشدنا الشعبي البطل الذين ببركة تضحياتهم تحقق النصر المؤزر وتم افشال المؤامرة الكبرى التي خططت لها عصابات الشر للنيل من عراقنا الحبيب ومقدساته الشريفة، وبفضل فتوى الجهاد الكفائي ودماء شهدائنا الأبطال تحقق هذا المنجز الكبير".
وأضاف "تمر ذكرى النصر اليوم والعراق والمنطقة يشهدان تحديات كبرى تستدعي من جميع القوى الوطنية الوقوف بوجهها من خلال الحفاظ على وحدة البلد وأمنه واستقراره".
وفي وقت سابق اليوم، أكد محمد رضا السيستاني، نجل المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني أن فتوى المرجعية الدينية بالجهاد الكفائي ضد تنظيم "داعش" الإرهابي عام 2014 كانت "نقطة مضيئة في تاريخ المرجعية والبلد"، فيما دعا إلى "الحفاظ على النصر وعدم تشويهه".
وبعد سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي على مناطق واسعة في شمال وغرب العراق أصدر المرجع الديني الشيعي الأعلى السيد علي السيستاني فتوى بالجهاد الكفائي ضد التنظيم في حزيران 2014 استجاب لها مئات آلاف العراقيين وانتهت المعارك نهاية عام 2017 بإعلان النصر على التنظيم.
 
 

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار