البرازيل تشيد بجهود العراق في مكافحة الفساد: استئصاله ضرورة

13-12-2023, 19:53

+A -A
الغد برس/بغداد
اشاد المدعي البرازيلي جورج ماسييس، اليوم الأربعاء، بإجراءات الحكومة العراقية في مكافحة الفساد.
وقالت هيئة النزاهة الاتحادية في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن رئيسها حيدر جنون بحث مع ماسييس الآليات والتقنيات الناجعة لمكافحة الفساد، والسعي لتحجيم هذه الآفة في المؤسسات، فضلاً عن الاتفاق المبدئي لإبرام مذكرة تفاهمٍ بين الطرفين".
وأكد حنون "حاجة جمهوريَّة العراق للإفادة من التجارب الناجحة في ميدان مكافحة الفساد، مشيداً بالتجربة البرازيليَّة في ذلك، لاسيما في مجال محاسبة كبار الموظفين"، لافتاً إلى أن "العراق يحتاج خوض مثل هذه التجربة لاستعادة أموال الشعب من كبار الموظفين الذين أثروا على حساب المال العام".
وأشار إلى أن "التجربة البرازيليّة كانت من التجارب الرائدة في مكافحة الفساد، مبيناً أنها "عمدت إلى آليات عدة، منها تعديل المنظومة القانونية لتتمكن الأجهزة المعنية من تقويض الفساد".
 ودعا رئيس هيئة النزاهة إلى "تعديل قوانين محاربة هذه الآفة في العراق ومنح صلاحيات واسعة للأجهزة الرقابيَّة"، معرباً عن أمله في "إبرام  مذكرة تفاهم مع مكتب المراقب العام في البرازيل".
من جانبه، نوه المدعي العام البرازيلي جورج ماسييس بـ"العلاقات الطيبة بين العراق والبرازيل والروابط المشتركة التي تجمعهما"، مشيداً بـ"اجراءات الحكومة المتخذة في مجال مكافحة الفساد وجعلها من أولويات برنامجها الحكومي".
 ورحب بـ"إبرام مذكرة تفاهم مع هيئة النزاهة العراقيَّة، والحرص على تبادل الخبرات في مجال مكافحة الفساد".


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار