هيئة الإعلام: تراجع الخروقات ليوم الصمت الانتخابي بنسبة 20% عن انتخابات 2021

16-12-2023, 13:43

+A -A
الغد برس/بغداد

أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم السبت، رصد مخالفة 17 قناة فضائية ليوم الصمت الانتخابي، فيما أشرت تراجع الخروقات بنسبة 20 بالمئة عن الانتخابات البرلمانية في عام 2021.

وقالت الهيئة في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "عمليات الرصد انطلقت في الساعة السادسة من فجر الجمعة وشملت 124 قناة فضائية مهتمة بالشأن العراقي. وبحسب تقارير غرفة الرصد المركزية التي أعلن عنها رئيس الهيئة علي المؤيد، فقد تم تسجيل مخالفة 17 قناة فضائية ليوم الصمت الإعلامي تم معالجتها جميعا بمعدل تصحيح (5,4 دقيقة) عدا قناتين تأخر معدل استجابتهما عن بقية القنوات الـ 15".

وأضافت أن "جميع المخالفات التي تم رصدها ومعالجتها في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة كانت عبارة عن مواد تم إعادة بثها من الخريطة البرامجية للقناة في اليوم السابق، بواقع أربع مخالفات ضمن شريط الأخبار، ومخالفتين ضمن البرامج التلفزيونية، و11 مخالفة كانت ضمن نشرات الأخبار المعاد بثها".

وأشارت غرفة عمليات الرصد في هيئة الإعلام والاتصالات إلى أن "المخالفات التي جرى رصدها في الصمت الانتخابي هذا العام كانت أقل مما تم تسجيله في العام 2021 بمعدل 20٪ مع معالجة 91٪ من المخالفات في حينها، أما العام الحالي فقد تم معالجة جميع المخالفات بنسبة 100٪".

جدير بالذكر أن التصويت الخاص لانتخابات مجالس المحافظات انطلق في السابعة من صباح اليوم السبت.

وأكد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، في وقت سابق من اليوم السبت، أن عملية التصويت الخاص تجري "بانسيابية تامة" في جميع المحافظات، ولا توجد أي خروقات.

إلى ذلك، أكدت مفوضية الانتخابات، صباح اليوم السبت، أن أجهزة الاقتراع تعمل بشكل انسيابي، مشيرة إلى عدم تسجيل أي خلل بعملها.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار