مراسلو "الغد برس" يرصدون وقائع الاقتراع: نسبة إقبال الناخبين في الكرخ أعلى من الرصافة

18-12-2023, 12:00

+A -A

الغد برس/ بغداد

في ظل عملية الاقتراع الحاصلة، يسارع آلاف الناخبين الخطى للإدلاء بأصواتهم لمن يرونه مناسباً في التنافس على مقاعد الحكومات المحلية، وبوتيرة متصاعدة على ما يبدو، الكثيرون يتوقون لغمس أصابعهم في الحبر البنفسجي، فيما يحث آخرون على مشاركة أوسع.  

شبكة مراسلي "الغد برس"، تواكب منذ ساعات الصباح الاولى مجريات الانتخابات في بغداد، مؤكدين ارتفاع نسب الناخبين المتوجهين إلى مراكز الاقتراع للإدلاء في بغداد والمحافظات.

يوضح المراسلون، أن إقبال الناخبين في جانب الكرخ من بغداد أعلى من جانب الرصافة.

وأشاروا إلى أن عملية التصويت تجري بانسيابية عالية وسط انتشار أمني كثيف ووضع مستتب تماماً، موضحين أن وصول الناخبين إلى مراكز الاقتراع يجري بسهولة ويسر ودون أي عوائق.

وأكدوا، ارتفاع وتيرة توافد الناخبين من اجل اختيار من يرونه مناسبا في الحكومات المحلية.

وكانت مفوضية الانتخابات أكدت، اليوم الاثنين، سريان عملية التصويت العام ضمن الانتخابات المحلية بانسيابية عالية وسط مراقبة كبيرة محلية ودولية وإعلامية دون تسجيل أي خرق حتى اللحظة.

وقال رئيس الفريق الإعلامي للمفوضية عماد جميل، إن "العمل في محطات التصويت يسير بشكل طبيعي وانسيابية عالية والموظفون يبذلون جهودا كبيرة لتسهيل الاقتراع"، مبيناً أن "الناخبين يصلون بسهولة وبأسرع وقت إلى مراكز التصويت نتيجة عدم فرض حظر على التجوال أو قطع الطرق كما أن القوات الأمنية تسهل وصولهم".

ورجحت المفوضية، ارتفاع نسبة الإقبال على التصويت في انتخابات مجالس المحافظات، مؤكدة استمرار توزيع بطاقات الناخبين حتى مساء اليوم.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار