أحد شيوخ عشائر الانبار يقص حكاية مغايرة للرواية الرسمية: المختطفان كويتيان وليس واحد

25-12-2023, 21:45

+A -A

الغد برس/ خاص 

قال احد شيوخ عشائر محافظة الانبار، قطري العبيدي، اليوم الاثنين، ان داعش الإرهابي اختطف كويتيان اثنان في منطقة السكريات حيث دخلا رسميا ضيوف على العراق.

وقال العبيدي في حديث لـ"الغد برس"، إن "داعش الإرهابي اختطف كويتيين اثنين دخلا ضيوف على العراق وكانا في نينوى وجاؤوا الى منطقة السكريات التابعة الى صلاح الدين بمركبتهم الخاصة".

وأضاف إن "12 سائحاً من جنسيات مختلفة كانو بالمقربة منهما حيث شاهدوا  احتراق مركبتهم بعد اختطافهما".

ولفت الى أن "القوات الأمنية ستصل الى منطقة السكريات لكشف ملابسات الحادثة".

وتداولت وسائل إعلام محلية، أنباء عن اختطاف كويتيين اثنين وحرق سيارتهما في منطقة المشاعيف في الأنبار بعد اقترابهما من قرية مهجورة

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، اتصل وزير الخارجية الكويتي سالم الصباح بنظيره العراقي فؤاد حسين، اليوم الأحد، لـ"معرفة ملابسات اختفاء مواطن كويتي في محافظة الأنبار"، حسبما أوردت وسائل إعلام كويتية.

وذكرت صحيفة "الراي" الكويتية وتابعتها "الغد برس"، إن "الصباح أجرى اتصالاً هاتفياً مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية جمهورية العراق فؤاد حسين، لمعرفة ملابسات اختفاء مواطن كويتي في محافظة الأنبار".

من جانبها، أكدت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الاثنين، مواصلة جهود السلطات في بغداد لمعرفة مصير المواطن الكويتي المختطف.

وذكر بيان للوزارة ورد لـ "الغد برس" نسخة منه أن "وزيرها فؤاد حسين تلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الكويتيّ سالم عبدالله الجابر الصباح، وجرى خلال الإتصال مناقشة ملابسات تعرض مواطن كويتيّ إلى اعتداء في مُحافظة الأنبار".

وأكد حسين بحسب البيان، حرص "الحكومة العراقيَّة لمعرفة مصير المواطن الكويتيّ"، مُشيراً إلى أن "السلطات الأمنيَّة العراقيَّة تتابع باهتمام الموضوع لكشف ملابسات القضيّة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار