الخارجية الكويتية تؤكد مقتل "صياديها المختطفين" في العراق

26-12-2023, 16:52

+A -A

الغد برس/متابعة 

أكدت وزارة الخارجية الكويتية، اليوم الثلاثاء، أن السلطات العراقية عثرث على جثتي الصيادين اللذان اختفيا في محافظة الانبار مؤخراً. 

وقال وزير الخارجية الكويتي سالم عبدالله الجابر الصباح، في بيان، ورد لـ "الغد برس"، إن "السلطات المعنية في العراق عثرت اليوم على جثتين تعودان لمواطن كويتي وآخر يحمل الجنسية السعودية مقيم في دولة الكويت، واللذان اختفيا بمحافظة الأنبار في العراق مؤخراً".

 وأعرب الصباح بحسب البيان، "عن ألمه وحزنه بهذا الخبر المفزع، راجياً من الله تعالى أن يتغمدهما بواسع رحمته ويلهم ذويهما الصبر والسلوان، كما عبر عن خالص تعازيه الحارة لأسر الضحيتين في هذا المصاب".

وأكد أن "وزارة الخارجية تابعت وعلى مدار الساعة مع السلطات العراقية التي قامت بجهود كبيرة للعثور عليهما بأسرع وقت ممكن"، مضيفاً بأن التنسيق جاري حالياً مع حكومة جمهورية العراق لمعرفة ملابسات الحادث ونتائج التحقيقات الجارية".

واشار إلى أنه "أوعز لسفارة دولة الكويت في بغداد لمتابعة وإنهاء الإجراءات اللازمة بهذا الشأن".

وأشاد وزير الخارجية الكويتي بالجهود المشكورة التي قامت بها القيادة والسلطات العراقية من أجل الكشف عن مصير الفقيدين خلال فترة وجيزة".

وقالت الخارجية العراقية في بيان سابق، أن "الحكومة حريصة لمعرفة مصير المواطن الكويتيّ"، مُشيرة إلى أن "السلطات الأمنيَّة تتابع باهتمام الموضوع لكشف ملابسات القضيّة.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار