المفوضية لـ"الغد برس": موعد إعلان النتائج النهائية للانتخابات المحلية سيحدد غداً

27-12-2023, 19:08

+A -A

الغد برس/ خاص 

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأربعاء، عن قرب الانتهاء من عمليات إدخال البيانات في المركز الوطني، مشيرة الى أنها ستحدد يوم غد الخميس موعد إعلان النتائج النهائية لانتخابات مجالس المحافظات.

وقال عضو الفريق الإعلامي للمفوضية، الحسن قبس في حديث لـ"الغد برس"، إن "المفوضية انهت عمليات العد والفرز اليدوي للمحطات التي فرزت بمراكز التدقيق وهي 2038 محطة"، موضحاً أن "تلك المحطات يجري العمل على ادخال بيانتها يدويا الى سيرفرات المكتب الوطني ببغداد وغداً ستكتمل بشكل نهائي".

وأضاف إن "مجلس المفوضين سيحدد يوم غد الخميس، موعداً لعقد مؤتمر صحفي يتم من خلاله اعلان النتائج النهائية لانتخابات مجالس المحافظات"، مبيناً أن "هناك توقعات بان يتم الاعلان عن النتائج النهائية الاسبوع المقبل".

وأكدت مفوضية الانتخابات، اليوم الأربعاء، مطابقة نتائج اقتراع مجالس المحافظات الإلكترونية مع النتائج التي ظهرت بالعد اليدوي، فيما أشارت إلى قرب إعلان النتائج النهائية.

وفي وقت سابق، اعلنت المفوضية، النتائج الأولية لانتخابات مجالس المحافظات التي جرت لأول مرة منذ عام 2013.

وبلغت نسبة المشاركة في التصويت 41 بالمئة حيث شارك في الاقتراع أكثر من 6 ملايين ناخب من مجموع 16 مليون مواطن يحق لهم الإدلاء بأصواتهم حسبما أعلنت مفوضية الانتخابات.

 


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار