تقرير صيني: حادثة الصيادين ستدفع العراق لتنظيف مخلفات الارهاب

27-12-2023, 21:54

+A -A
الغد برس/ترجمة   

أكد موقع "بي ان ان بريكنغ"، اليوم الأربعاء، أن حادثة انفجار عبوة ناسفة من مخلفات داعش الإرهابي التي أودت بحياة مواطن كويتي وسعودي ستدفع العراق الى اتخاذ خطوات جدية بازالة مخلفات الإرهاب عن أراضيه

وكتب الموقع الصيني،  تقريراً ترجمته "الغد برس"، ذكرت فيه ان "انفجار عبوة ناسفة من مخلفات داعش الإرهابي أودت بحياة مواطن كويتي وسعودي حدث يسلط الضوء على على المخاطر الدائمة التي تشكلها الذخائر غير المنفجرة في المناطق التي كانت تسيطر عليها داعش في السابق، مما يثير مخاوف بشأن المخاطر المستمرة التي يتعرض لها المدنيون والزوار حتى بعد هزيمة التنظيمات الإرهابية في العراق".

واضاف الموقع أن "هذا الحادث يعد بمثابة تذكير صارخ بالتهديدات المستمرة التي تشكلها الذخائر غير المنفجرة في المناطق التي كانت تحت سيطرة داعش الإرهابي وعلى الرغم من الهزيمة الإقليمية للتنظيم، فإن إرثه لا يزال يتجلى في المخاطر الخفية، مما يؤكد الحاجة إلى بذل جهود شاملة للتخفيف من المخاطر وضمان حماية السكان المدنيين والزوار".

وتداولت وسائل إعلام محلية، الاثنين الماضي، أنباء عن اختطاف كويتيين اثنين وحرق سيارتهما في منطقة المشاعيف في الأنبار بعد اقترابهما من قرية مهجورة. 

ويوم أمس الثلاثاء، أعلنت خلية الإعلام الأمني، العثور على جثتي المواطنين الكويتي والسعودي في صحراء الأنبار إثر انفجار عبوة ناسفة من مخلفات داعش الإرهابي.
 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار