الصحة: إحالة مستشفى النجف لشركة إيطالية من أجل تشغيله ضمن خطة وزارية

28-12-2023, 14:48

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكد وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم الخميس، إحالة مستشفى النجف الأشرف لشركة إيطالية من أجل إداراته وتشغيله ضمن خطة للاستعانة بشركات عالمية في إدارة المستشفيات العراقية، فيما كشف عن مشاريع جديدة لبناء مراكز صحية متخصصة.

وقال الحسناوي في تصريح للإعلام الرسمي على هامش حضوره مؤتمراً طبياً في كربلاء وتابعته "الغد برس"، إن "المؤتمر العلمي الثاني لمستشفى الإمام الحسن المجتبى (ع)، عرضت فيه خدمات متميزة وعالية التخصص تقدم لأهالي كربلاء المقدسة وبقية المحافظات المجاورة، لاسيما الزائرون منهم".

وأضاف أن "الخطة المستقبلية للوزارة هي التوسع بالخدمات التخصصية في هذا المستشفى، إضافة إلى إحالة مشاريع مماثلة إلى شركات عالمية لإدارتها"، مؤكداً "إحالة مستشفى النجف الأشرف إلى شركة إيطالية لإدارته وتشغيله، وفي المستقبل ستتم إحالة مستشفيات أخرى للغرض نفسه، ومن ضمنها مستشفى الإمام الحسن (ع) في كربلاء المقدسة".

وتابع أنه "ستتم إحالة مستشفى ذات سعة 100 سرير في قضاء الجدول الغربي قريباً، إضافة إلى أنه سيتم إدراج مستشفى ذات سعة 200 سرير في قضاء الهندية، فضلاً عن مشاريع عديدة في محافظة كربلاء المقدسة، من ضمنها مركز للجهاز الهضمي، إضافة إلى تأهيل المستشفى الحسيني والطوارئ ومراكز صحية أخرى". 

وأشار وزير الصحة إلى أن "البرنامج الحكومي يتضمن التعاون بين الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية في قطاع الصحة، وهذا التعاون واضح جداً بين الوزارة الاتحادية وبين محافظة كربلاء المقدسة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار