رفع الحظر الاوربي عن الطائر الاخضر على طاولة بغداد ولندن

27-09-2022, 16:49

+A -A
الغد برس/بغداد  

بحث وزير النقل ناصر الشبلي، اليوم الثلاثاء، مع السفير البريطاني مارك برايسون ريتشاردسون، امكانية رفع الحظر الأوروبي عن الخطوط الجوية العراقية وتسيير رحلات جوية مباشرة بين بغداد ولندن.  

وذكرت الوزارة في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "وزير النقل ناصر الشبلي التقى اليوم، في مقر الوزارة ببغداد السفير البريطاني والملحق التجاري لبحث سبل تعزيز آفاق التعاون المشترك بين البلدين وتسليط الضوء على مستجدات العمل وفق التطورات الحاصلة في مجال النقل العام وخاصة في مجال النقل الجوي".

وأضاف البيان إن "اللقاء ناقش أهم الإجراءات المتخذة والضرورية لرفع الحظر الأوروبي عن الخطوط الجوية العراقية والمطابقة للمعايير والمواصفات الدولية وتسيير رحلات جوية مباشرة بين البلدين".

ودعا وزير النقل الى "الاستفادة من الخبرات البريطانية واستثمارها في مجال النقل بصورة عامة ومد جسور التطور في العمل وبأحدث الطرق بما يعود بالمنفعة الاقتصادية والتجارية على الطرفين". 

وأبدى السفير البريطاني والملحق التجاري البريطاني اهتماماً كبيراً بإقامة علاقات تعاون مشترك رصينة مع العراق في مايخص النقل بمختلف مجالاته خدمة لصالح البلدين ، بحسب ما ورد في البيان.

وكان رئيس سلطة الطيران المدني نائل سعد عبد الهادي، قد بحث في وقت سابق، مـع وزير النقل وهيئة الطيران القطري آفـاق التعاون المشترك في مجال الطيران المدني.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار