المرور للسائقين الشباب: احتفلوا برأس السنة بطريقة حضارية.. لا تتهوّروا في القيادة

31-12-2023, 09:34

+A -A

الغد برس/ بغداد

دعت مديرية المرور العامة، الأحد، سائقي المركبات الشباب إلى عدم التهور في القيادة كنوع من الاحتفال برأس السنة، مبينةً أن خطتها التي دخلت حيز التنفيذ تتضمن انتشاراً كثيفاً قرب أماكن الاحتفالات، فضلاً عن تواجدها وعلى مدار 24 ساعة في التقاطعات العامة والشوارع لتنظيم حركة السير.

وقال مدير إعلام المديرية العميد زياد القيسي، إن "الخطة المرورية والتي دخلت حيز التنفيذ بالفعل استعداداً باحتفالات رأس السنة الميلادية، تتضمن انتشاراً كثيفاً لمفارز المديرية قرب أماكن الاحتفالات فضلاً عن تواجدها وعلى مدار الـ 24 ساعة في التقاطعات العامة والشوارع لتنظيم حركة السير التي تشهد زخماً كبيراً لكثرة المحتفلين بهذه الليلة".

ودعا القيسي إلى "ضرورة الالتزام بقوانين السلامة المرورية من قبل سائقي المركبات لا سيما شريحة الشباب وعدم التهور في القيادة كنوع من الاحتفال، بل يتوجب الاحتفال بطريقة حضارية بعيداً عن الأشكال غير الملائمة التي تعكس واقعاً سيئاً عن المجتمع المحلي" .

وكان رئيس مجلس الوزراء وجهّ، أمس السبت، الجهات المعنية بفتح ساحة الاحتفالات في جانب الكرخ من مدينة بغداد أمام حركة المواطنين، والإبقاء على بوابات المنطقة الخضراء مفتوحة بعد منتصف ليلة رأس السنة بمناسبة حلول العام الجديد.

وأكدت وزارة الداخلية، أمس السبت، أن خطتها لتأمين احتفالات رأس السنة تتضمن محاسبة المتحرشين ومطلقي الألعاب النارية بصورة مبالغ بها.

وأصدرت قيادة عمليات بغداد، أمس السبت، التعليمات الخاصة بشأن احتفالات رأس السنة.

وقالت القيادة في بيان، ورد لـ"الغد برس"، إنها "حددت التعليمات التالية بشأن احتفالات رأس السنة:

-منع استخدام العيارات النارية

-منع استخدام الألعاب النارية داخل الصالات العامة والخاصة خوفاً من نشوب الحرائق 

-الالتزام من قبل المواطنين بالأماكن المخصصة لإقامة الاحتفالات لتأمين الحماية اللازمة 

-منع وقوف المركبات على جانبي الطرق او وسط الطريق مهما كانت الأسباب أثناء الاحتفالات 

-المحافظة على الأماكن العامة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار