رشيد يهنئ العراقيين بحلول 2024: تجاوز حقبة حكم الفرد هو أساس تحقيق رفاهكم

31-12-2023, 13:46

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، اليوم الأحد، أن الالتزام بالدستور ودولة المؤسسات وتجاوز حقبة التفرد بالحكم "ستكون الأساس المتين لتحقيق الرفاه والسلام" للشعب العراقي.

وقال رشيد في رسالة تهئنة للعراقيين بمطلع العام الجديد وردت لـ"الغد برس" إنه "نبارك لجميع أبناء شعبنا حلول السنة الجديدة ونتمنى أن تكون سنة حافلة بالإنجازات بعدما اختتمنا سنة ٢٠٢٣ بإجراء الانتخابات المحلية بنجاح".

وأضاف أن هذا "ما يدفع للعمل نحو مزيد من التعاون لترسيخ الأمن والاستقرار من أجل توفير المناخ المناسب لتقديم الخدمات وتطوير الاقتصاد وجذب الاستثمارات بعدما تحقق من انتصارات كبيرة على الإرهاب".

وتابع رئيس الجمهورية أن "الالتزام بالدستور ودولة المؤسسات وتجاوز حقبة التفرد بالحكم ستكون الأساس المتين لتحقيق الرفاه والسلام لشعبنا، وتمكين العراق من ممارسة دوره اللائق به في المجتمع الدولي الذي سعينا بجد خلال سنة ٢٠٢٣ على ترسيخه من خلال الحضور القوي في المؤتمرات والفعاليات الدولية وفي زياراتنا الخارجية التي مدت جسور التواصل مع دول وشعوب يمكن التعاون معها لتطوير الكثير من القطاعات في العراق والاستفادة من تجاربها في بناء المؤسسات وتحقيق الاستقرار الاجتماعي وبناء منظومة علاقات دولية أكثر تطورا".

وأردف رشيد قائلاً: "كما نجدد دعواتنا وأمنياتنا بانهاء كل أشكال العنف والصراعات في المنطقة والعالم، وتمنياتنا وسعينا دائماً من أجل انتهاء محنة ومعاناة المواطنين الفلسطينيين في غزة حتى ينال الشعب الفلسطيني كامل حقوقه المشروعة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار