العمل لـ"الغد برس": قريباً سنطلق حملة لكشف المتجاوزين على رواتب الحماية الاجتماعية

31-12-2023, 20:34

+A -A

الغد برس/ خاص 

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأحد، عن قرب اطلاق حملة للبحث عن المتجاوزين على رواتب الحماية الاجتماعية، مؤكدة أنها ستتخذ اجراءات قانونية رادعة بحقهم تصل الى السجن واعادة المبالغ المستلمة.

وقال مستشار وزير العمل، كاظم العطواني، في حديث لـ"الغد برس"، إن "الوزارة عازمة على انهاء ملف (تحت مستوى خط الفقر)، في العراق وشهد العام الحالي 2023 حملة بحث كبرى عن العوائل الفقيرة اطلق عليها تسمية (ابشر يا الفقير) تم خلالها بحث اكثر من مليوني عائلة"، لافتاً الى أن "وزير العمل قاد تلك الحملة من خلال النزول الميداني مع كادر الوزارة المتقدم وعشرات الباحثين وفي جميع محافظات العراق وبالمناطق المؤشرة تحت مستوى خط الفقر".

واضاف العطواني، إن "هناك اكثر من 7 ملايين مواطن مستفيد من خدمات الوزارة".

وتابع أن "هناك حصة غذائية اضافية شهرية ومنح لابنائهم الطلبة وفي كافة المراحل الدراسية وتسهيلات في الجامعات الحكومية والاهلية وهناك ضمان صحي وسلة انشائية وقروض ميسرة، هذه الخدمات جميعها ستسهم بشكل كبير بخفض مستوى خط الفقر".

ولفت الى أن "عدد المتقدمين على راتب الرعاية الاجتماعية بلغ مليون و900 الف، وخلال عام 2024 سيحسم امرهم بالشمول".

وأشار الى أن "الوزارة تعتزم اطلاق خطة للبحث عن المتجاوزين على رواتب الحماية الاجتماعية بعد ان تعطى فترة قصيرة للإبلاغ عن تجاوزهم ومن ثم ستكون اجراءات قانونية رادعة بحقهم تصل الى السجن مع اعادة جميع المبالغ التي استلموها في وقت سابق، وسيعوض هؤلاء المتجاوزين بمواطنين مستحقين لهذه الرواتب".

واختتم مستشار وزير العمل، كاظم العطواني حديثه، ان "وزارة العمل لن تتوقف عن شمول المستحقين حتى تمكينهم وضمان العيش الكريم لهم".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، إطلاق راتب الرعاية الاجتماعية لشهر كانون الثاني، لأكثر من مليونين و159 ألف أسرة.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار