تركيا تعلن القبض على مسؤول داعش في حلب السورية

1-01-2024, 19:52

+A -A

الغد برس/متابعة 

كشفت المخابرات التركية، اليوم الاثنين، عن القبض على ما يسمى مسؤول تنظيم داعش الإرهابي في محافظة حلب السورية عبد الله الجندي المكنى خطّاب المهاجر.

وقالت مصادر أمنية تركية وفقا لوسائل إعلام، الاثنين، إنه تم القبض على الجندي في عملية مشتركة بين المخابرات وفصائل ما يعرف بالجيش الوطني السوري الموالي لأنقرة، حيث كان يعتزم تنفيذ عمليات إرهابية ضد القوات التركية في مناطق عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون في شمال غرب سوريا.

وأضافت أنه أُلقي القبض على الجندي في منطقة درع الفرات، بالتعاون بين جهاز الاستخبارات التركية والجيش الوطني السوري.

 وأوضح أن الإرهابي الموقوف أقر، خلال التحقيقات الجارية معه، بأن تنظيم داعش يخطط لتنفيذ عمليات ضد القوات التركية في المنطقتين، وأن عناصر من التنظيم تقوم، بين حين وآخر، بجولات استكشافية تحضيراً للعمليات الإرهابية ضد القوات التركية.

من جانبه، قال وزير الدفاع التركي، يشار غولر، في رسالة تهنئة بالعام الجديد: إن تركيا تشهد أنجح فترة في تاريخها في مكافحة الإرهاب.

وأضاف أن النجاح الأسطوري الذي حققه الجنود الأتراك في مكافحة الإرهاب، خلال 2023 قضى على قدرة حزب العمال الكردستاني، المصنف منظمة إرهابية، على إحراز أي تقدم. 

وتابع: إن الإرهابيين الذين لا قِبل لهم بالجنود الأتراك والمحكومين باليأس، باتوا ينازعون الموت، وستستمر العمليات ضد الإرهابيين الملطخة أيديهم بالدماء، حتى يندثروا من المنطقة، وستتواصل بفاعلية متزايدة وضغط مكثف ونهج هجومي.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار