نصر الله: فصائل المقاومة بما فيها العراقية لا تتلقى أوامر من أحد

3-01-2024, 20:10

+A -A
الغد برس/بغداد

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، اليوم الأربعاء، أن حزبه وكذلك فصائل المقاومة العراقية والسورية واليمنية لا تتلقى أوامر من إيران أو من بعضها البعض وإنما وفق رؤيتها وقراراتها الخاصة، فيما حث على زيادة الاهتمام باستذكار يوم جلاء القوات الأمريكية من العراق عام 2011 وفاءً لدماء الشهداء.

وقال نصر الله في خطاب سنوي بمناسبة الذكرى الرابعة لاغتيال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي السابق أو مهدي المهندس وقائد فيلق القدس السابق في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني وتابعته "الغد برس"، "إننا نتشاور ونتبادل الآراء والنصائح لكن كل مقاومة تتخذ قراراتها بما ينسجم مع رؤيته ومع مصالح بلده وشعبه، سواء في لبنان أو سوريا واليمن والعراق، ولا أحد يأمر أحداً أو يفرض عليه".

وأضاف أن "هناك بعض العقول التي لا تستوعب تقول إن الحوثيين يقومون بعملياتهم في البحر الأحمر بطلب من إيران أو كذلك من حزب الله، وهكذا عندما بدأ المقاومون العراقيون عملياتهم ضد القواعد الأمريكية في العراق وسوريا قالوا إن إيران طلبت منهم وهو خطأ".

وأضاف أن "أي دولة عندما تلجأ إلى دعم مقاومة أو حركات نضال وطني وتقدم لها المال والسلاح بالتدريج يحولون هؤلاء المقاومون إلى أدوات ويتم ابتزازهم فيتحولوا إلى عبيد، أما في محور المقاومة فلا يوجد عبيد بل فقط القادة الشهداء الذين يصنعون النصر لأمتهم".

وتابع الأمين العام لحزب الله اللبناني أن "ما تفعله المقاومة ينطلق من قناعة والتزام وهي ليست أدوات، ومحور المقاومة نموذج فريد في تاريخ البشرية وليس له سابق ولذلك هذا النموذج تعلق عليه الآمال الكبيرة لصنع الانتصارات واستطاع بالفعل صناعة الانتصارات".

وأشار إلى أن "اليوم العظيم في تاريخ العراق الذي لا يحتفل فيه كثير من العراقيين هو يوم خروج الجيش الأمريكي من العراق (2011) وهذا يجب أن يعاد إلى الذاكرة وفاءً لشهداء المقاومة العراقية الذين بذلوا أرواحهم لتحرير هذه الأرض المقدسة".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار