الجيش الأمريكي يتبنى قصف سيارة "أبو تقوى السعيدي"

4-01-2024, 16:12

+A -A
الغد برس/بغداد
تبنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، اليوم الخميس، استهداف وقتل نائب قائد عمليات حزام بغداد في الحشد الشعبي "أبو تقوى السعيدي" بقصف جوي داخل مقر للحشد شرق بغداد.
ونقلت وكالة رويترز وتابعتها "الغد برس" عن مسؤول في الوزارة الأمريكية قوله: "نفذنا ضربة في بغداد ضد قيادي بفصيل عراقي يشتبه بوقوفه وراء هجمات على قواتنا".
من جانبها، نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مسؤول دفاعي أمريكي قوله إن "القوات الأمريكية وقوات التحالف بالمنطقة تعرضت لنحو 115 هجوما منذ 17 تشرين الأول الماضي".
وفي وقت سابق اليوم، وصف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، القصف بواسطة طائرات مسيرة الذي استهدف اليوم الخميس، مقراً للحشد الشعبي في بغداد، بأنه "تصعيد خطير يقوض جميع التفاهمات"، محملاً التحالف الدولي مسؤوليته، فيما صنّفه "عملاً إرهابياً".
وأعلنت قيادة عمليات حزام بغداد في الحشد الشعبي استشهاد نائب قائدها "أبو تقوى السعيدي" بقصف أمريكي استهدفه داخل مقر للحشد في منطقة شارع فلسطين شرقي بغداد.
أدانت حركة حماس، اليوم الخميس، اغتيال نائب قائد عمليات حزام بغداد في الحشد الشعبي "أبو تقوى السعيدي" بواسطة طائرات مسيرة شرق العاصمة "تعدياً على سيادة العراق وخدمة للأجندة الصهيونية الرامية لزعزعة الاستقرار في المنطقة".

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار