كتلة الحلبوسي: قصف مقر الحشد الشعبي شرق بغداد انتهاكاً صارخاً للسيادة

4-01-2024, 16:42

+A -A
الغد برس/بغداد
عد رئيس كتلة تقدم في البرلمان شعلان الكريم، اليوم الخميس، القصف الأمريكي على مقر الحشد الشعبي شرق بغداد "انتهاكا صارخاً للسيادة العراقية والاتفاقات الدولية".
وكتب الكريم في تدوينة على منصة "إكس" وتابعته "الغد برس": "ندين بشدة الهجوم الذي وقع في قلب العاصمة بغداد والذي استهدف احد مقرات هيئة الحشد الشعبي، في تصعيد غير مسبوق وانتهاك صارخ للسيادة العراقية والاتفاقات الدولية، رحم الله الشهداء المضحين، والشفاء العاجل للجرحى".
وفي وقت سابق اليوم، عبرت وزارة الخارجية، عن ادانتها الشديدة للقصف الأمريكي الذي استهدف مقراً للحشد الشعبي وأدى لاستشهاد نائب قائد عمليات حزام بغداد "أبو تقوى السعيدي" شرق العاصمة، فيما أكدت احتفاظ العراق بحقه في "اتخاذ موقف حازم".".
وتبنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، استهداف وقتل نائب قائد عمليات حزام بغداد في الحشد الشعبي "أبو تقوى السعيدي" بقصف جوي داخل مقر للحشد شرق بغداد.
وأعلنت قيادة عمليات حزام بغداد في الحشد الشعبي استشهاد نائب قائدها "أبو تقوى السعيدي" بقصف أمريكي استهدفه داخل مقر للحشد في منطقة شارع فلسطين شرقي بغداد.
أدانت حركة حماس، اليوم الخميس، اغتيال نائب قائد عمليات حزام بغداد في الحشد الشعبي "أبو تقوى السعيدي" بواسطة طائرات مسيرة شرق العاصمة "تعدياً على سيادة العراق وخدمة للأجندة الصهيونية الرامية لزعزعة الاستقرار في المنطقة"."

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار