الصين: سنفرض عقوبات على شركات أميركية تبيع الأسلحة لتايوان

7-01-2024, 22:00

+A -A
الغد برس/متابعة   

تعتزم الصين فرض عقوبات على خمس شركات أميركية للصناعات العسكرية رداً على مبيعات أسلحة لتايوان، وقبل أسبوع من الانتخابات الرئاسية المقررة في تايبيه.

ووفقاً للمتحدث باسم الخارجية الصينية، اليوم الأحد، فإن الشركات الخمس هي بي.إيه.إي سيستمز لاند أند أرمامنتس وألاينت تيكسيستمز أوبريشنز وأيروفيرونمنت وفياسات وداتا لينك سولوشنس.

وأضاف إن "مبيعات الأسلحة في الآونة الأخيرة تقوض بشدة سيادة الصين ومصالحها الأمنية وتضر بشدة بالسلام والاستقرار في مضيق تايوان".

وشدد المتحدث باسم الخارجية الصينية على أن بكين ستجمد أصول هذه الشركات وستمنع الأفراد والمؤسسات في الصين من التعامل معها.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية وافقت في الشهر الماضي على مبيعات معدات قيمتها 300 مليون دولار إلى تايوان لمساعدتها في صيانة نظم معلوماتها التكتيكية.

وتترقب تايوان انتخابات رئاسية وبرلمانية في الثالث عشر من يناير كانون الثاني، وهي انتخابات وصفتها الصين بأنها  اختيار بين الحرب والسلام.

وكانت الدولة صاحبة ثاني أكبر اقتصاد في العالم هددت نهاية الشهر الماضي بفرض مزيد من العقوبات التجارية على تايوان إذا واصل الحزب الحاكم هناك "بعناد" دعم الاستقلال.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار