وسائل إعلام سعودية: الرياض تعمل على بناء علاقة شراكة استراتيجية مع بغداد

10-01-2024, 21:40

+A -A
الغد برس/بغداد

أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الأربعاء، بأن قيادة المملكة تدعم العمل على الارتقاء بالعلاقات بين الرياض وبغداد إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية في مختلف المجالات.

وذكرت صحيفة "مال" الاقتصادية وتابعتها "الغد برس"، أن "معرض بغداد الدولي افتتح اليوم بمشاركة نحو 850 شركة من مختلف دول العالم، وبحضور سعودي تحت شعار (جيرة وديرة)، وتحت مظلته نحو 95 شركة سعودية من مختلف القطاعات"، مبينةً أن " المشاركة السعودية تستهدف الواسعة تعزيز فرص التبادل التجاري وخلق فرص التصدير من خلال توقيع الاتفاقيات التجارية والتصديرية، ولقاءات الأعمال".

وأضافت أن "هذه المشاركة في المعرض تنطبق من دعم قيادة المملكة لجهود توثيق العلاقات بين المملكة والعراق، والعمل على الارتقاء بها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية في مختلف المجالات"، موضحةً أن "معرض بغداد الدولي 2024 يعد فرصة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المملكة والعراق وزيادة التبادل التجاري بينهما".

وتابعت الصحيفة السعودية أن "حرصت المملكة أن تكون مشاركتها هي الأكبر من خلال الرعاية الماسية للمعرض، بالإضافة إلى رعايتها لضيافة كامل الحدث. وتأتي المشاركة السعودية، بعد أن أسهم المجلس التنسيقي السعودي العراقي في زيادة التبادل التجار بين البلدين، وتوفير فرص استثمارية في كافة المجالات، وفي مقدمتها المجالات التجارية والزراعية والصناعية"..

وأشارت إلى "توقيع البلدين مذكرة تفاهم في مجال الربط الكهربائي ووقعا مبادئ الاتفاق العام للربط الكهربائي والتي يجري تنفيذها، ويوجد تعاون قائم في مشاريع الطاقة المتجددة والبتروكيماويات والبترول والغاز".

وفي وقت سابق اليوم، أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أن حكومته بدأت مسيرة التنمية والعمل "من أجل عراق قوي مستقر ومزدهر".

وقال السوداني خلال افتتاحه فعاليات معرض بغداد الدولي وتابعته "الغد برس": "أرحب بالأشقاء والأصدقاء والشركات ورجال الأعمال في بغداد السلام"، مبيناً أن "معرض بغداد يمثل أحد أوجه العلاقة بين العراق والدول الصديقة، وأن الحكومة وضعت عنواناً ولم يكن شعاراً وهو إقامة شركات حقيقية مع الدول الشقيقة".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار