عبد الملك الحوثي: موقف المجاهدين العراقيين في تصاعد ونحن مسرورون

11-01-2024, 19:05

+A -A
الغد برس/بغداد

أشاد زعيم جماعة أنصار الله في اليمن (الحوثيون) عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، بتصاعد العمليات العسكرية للفصائل العراقية ضد القواعد الأمريكية في العراق وسوريا وقصف الكيان الإسرائيلي، فيما عبّر عن سرور الحوثيين بمدى انزعاج واشنطن وتل أبيب ولندن من عملياتهم ضد السفن المرتبطة بالكيان الإسرائيلي.

وقال الحوثي في خطاب له، إن "الموقف اليمني في منع السفن المرتبطة بالكيان الصهيوني من العبور في البحر الأحمر والاستهداف لها هو موقف فاعل ومؤثر جدا، و كبّدَه الخسائر الكبيرة في اقتصاده وله تأثيراته الممتدة إلى من يقفون معه ويدعمونه"، مبيناً أن "الرد على أي اعتداء أمريكي لن يكون فقط بمستوى العملية التي نفذت أخيرا بأكثر من 24 طائرة مسيرة وبعدة صواريخ بل أكبر من ذلك".

وأضاف أن "من استخف بالموقف اليمني وحاول أن يسخر منه اتجه بعد تجلي تأثيره إلى التهويل لمّا حصل الاعتداء الأمريكي، وأن الشعب اليمني ليس ممن يخاف من أمريكا ولا ممن كان سقف موقفه ألا تغضب أمريكا، ونحن مرتاحون وفرحون ومسرورون بمدى الانزعاج الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني".

وتابع أن "ما يهم الأمريكي الذي يورط نفسه أكثر فأكثر خدمة للصهيونية هو توريط الآخرين معه، ويبذل كل جهده مع البريطاني لتوريط دول أخرى معه في المواجهة لشعبنا اليمني العزيز"، موضحاً أنه "لا مشكلة على الأوروبيين والصين وكل العالم في المرور من البحر الأحمر، المستهدف فقط وبشكل حصري هي السفن المرتبطة بالكيان الصهيوني الذي هو أكبر مجرم في العالم ومن يخدمه ليواصل جرائمه ضد الشعب الفلسطيني فهو يتنكر لكل الأخلاق ولكل القيم".

وأشار إلى أن "الكيان الصهيوني يصر على ارتكاب الجرائم وممارسة التجويع والحصار الشديد للشعب الفلسطيني، والولايات المتحدة تصر على استمرار الإجرام والمذبحة التي قدمت لها القذائف والقنابل والمال وأشرفت على ارتكابها وتعبر وتعلن بكل وقاحة أنها تعارض وقف إطلاق النار وتتبنى الإجرام الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني المظلوم".

وأكد زعيم أنصار الله: "علينا كأمة مسلمة مسؤولية أن نتحرك وألا نمل وأن نتجه إلى تصعيد موقفنا، ويجب أن تتسع دائرة المقاطعة للبضائع الأمريكية والإسرائيلية في دول الخليج، وأناشد الشعب المصري بمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية"، مضيفاً أن "نفسنا طويل وشعبنا له قدرة على تحمل المواجهات الكبيرة والمواجهات الطويلة، والخاسر هو من يورط نفسه في الاعتداء على شعبنا لخدمة استمرار الجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني".

وأضاف "قدمنا الآلاف من الشهداء ونحن نتصدى لوكلاء أمريكا والمواجهة المباشرة مع الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي أحب إلينا، ونحن مستعدون لفعل ما يلزم وسنقاتل بكل جرأة لأننا نعتمد على الله في موقفنا تجاه العدوان على الشعب الفلسطيني ونحن أكثر عزما على مواصلة المشوار واستهداف السفن المرتبطة بإسرائيل ولن نتراجع عن ذلك وموقفنا إيماني".

وأشار عبد الملك الحوثي إلى أن "التصعيد الإسرائيلي في لبنان يزيد من عزم وإصرار إخوتنا في حزب الله وفي ثباتهم وتصعيدهم وموقفهم الإيماني، وأبناء الشعب العراقي في الحشد الشعبي والمجاهدين من أبناء الشعب العراقي موقفهم في تصاعد".

وشدد بالقول: "على أبناء الأمة أن يكون تحركهم نشطا وأن يستعيدوا زخم المظاهرات والمسيرات وأن يكونوا في حالة تعبئة مستمرة"، داعياً الشعب اليمني إلى "مواصلة كل أنشطة التعبئة والتدريب القتالي والمظاهرات والمسيرات والتبرع بالمال بالرغم من الظروف الصعبة".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار