توجيهات من داخل سجن بغداد.. وزير العدل: حافظوا على ثقافة وحقوق النزلاء

11-01-2024, 19:11

+A -A

الغد برس/بغداد 

أصدر وزير العدل خالد شواني، اليوم الخميس، توجيهات من داخل سجن بغداد المركزي خلال زيارة مفاجئة أجراها برفقة النائب عبد الكريم عبطان.

وذكر بيان لوزارة العدل، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "شواني أجرى زيارة مفاجئة لسجن بغداد المركزي برفقة عضو اللجنة القانونية في مجلس النواب العراقي النائب عبدالكريم عبطان الجبوري، للاطلاع على إجراءات السجن ومدى تطبيق معايير حقوق الانسان والوقوف على أحوال النزلاء".

وأضاف البيان، أن "وزير العدل وجه بتأهيل مستشفى الخاص بعلاج حالات الإدمان لمتعاطي المخدرات من النزلاء، وتأهيل ساحة المواجهات لذوي النزلاء بأسرع وقت"، موضحا أنه "اوعز بالسماح بإدخال الكتب والمجلات مالم تكن مخالفة للنظام العام في كافة الأقسام الإصلاحية والعناية بالجانب الثقافي لزيادة مستوى الوعي لدى النزلاء، فضلاً عن تجهيز كافة الاحتياجات الطبية والمستلزمات الصحية والخدمية".

وأوضح أن "شواني التقى خلال جولته في القاعات السجنية برفقة ضيفه النائب عبد الكريم الجبوري، عددا من النزلاء واستمع لشكاواهم ومتطلباتهم على انفراد".

وشدد وزير العدل، "على زيادة التحصينات الأمنية للسجن وتطوير أنظمة المراقبة واوعز برفد السجن بمفرزة (k9) لزيادة السيطرة على عدم دخول الممنوعات".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار