العراق يشارك بإدارة أمن ملاعب كأس آسيا في قطر

12-01-2024, 16:47

+A -A

الغد برس/بغداد 

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، مشاركة ضباط عراقيين بإدارة أمن ملاعب كأس آسيا المقامة في قطر.

وقالت الوزارة في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، إن "ضباط من أمن الملاعب في وزارة الداخلية العراقية يشاركون لأول مرة في العمل بالمركز المشترك لإدارة أمن ملاعب بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم التي ستقام في قطر".

وأضاف البيان، أن "الضباط يتميزون بكفاءتهم العالية في العمل الأمني، وسيقدمون خبراتهم  ومساهمتهم في ضمان سلامة وأمن البطولة".

وأوضح أن "هذه المشاركة تعد خطوة هامة لوزارة الداخلية العراقية، حيث يتم تبادل الخبرات والتعاون الأمني بين الدول في إطار تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى، ستعزز هذه المشاركة العلاقات بين العراق وقطر وتعكس التزام البلدين الشقيقين بتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة".

واشار إلى أنه "من المتوقع أن تستفيد البطولة من الخبرة القيمة التي يمتلكها ضباط الداخلية العراقية في مجال الأمن، حيث سيعملون جنبًا إلى جنب مع الفرق الأمنية الأخرى في ضمان أمن الملاعب وسلامة الجماهير والفرق المشاركة".

وتابع البيان، أن "هذا التعاون الأمني الإقليمي بين الدول يدل على علامة على الثقة المتبادلة والتكامل في مجال الأمن، ويعزز الجهود المشتركة لمكافحة التهديدات الأمنية والإرهابية"، مؤكدا أن " هذا الإنجاز الجديد التزام العراق بالمشاركة الفعالة في الأنشطة الرياضية الدولية وتعزيز دوره الأمني في المنطقة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار