الصين تثني على "الموقف العربي" بشأن غزة

14-01-2024, 21:20

+A -A
الغد برس/متابعة 

بحث وزير الخارجية الصيني وانغ يي، تطورات حرب الكيان الإسرائيلي على غزة، خلال لقائه الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

ويأتي لقاء أبو الغيط بالوزير الصيني، في إطار جولة للأخير في أفريقيا تشمل كلاً من مصر، تونس، توغو، وساحل العاج، بحسب البيان.

وقال بيان عن الجامعة، إن المباحثات تناولت "مختلف القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة القضية الفلسطينية وما يمر به قطاع غزة في ضوء الحرب الغاشمة، التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين الفلسطينيين، والتي أفضت إلى وقوع كارثة إنسانية مروعة".

وقال جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، إن الأخير "حذر من المخاطر الهائلة، التي ينطوي عليها سيناريو التهجير القسري للسكان من قطاع غزة كما ترغب إسرائيل".

وأكد أبو الغيط "الرفض العربي الكامل لمثل تلك الأفكار والممارسات بوصفها تمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي، بما في ذلك ما تقوم به إسرائيل من تهجير للسكان داخل القطاع".

من جهته، أبدى الوزير الصيني توافقه مع ذلك الموقف في وقت ثمن فيه أبو الغيط الدعم الصيني المستمر على المستويين السياسي والإنساني للقضية الفلسطينية في مختلف المحافل الدولية، وخاصة في الأمم المتحدة.

وأشار المتحدث إلى أن أبو الغيط استمع لشرح واف من الوزير الصيني بخصوص مسألة تايوان، خاصة في ضوء الانتخابات الرئاسية التي تم إجراؤها يوم أمس السبت 13 يناير الجاري.

وأكد أبو الغيط على الموقف العربي الثابت بشأن دعم سيادة الصين ووحدة أراضيها والالتزام الثابت بمبدأ الصين الواحدة.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار