العراق في مهمة كسر العقدة.. واليابان تخشى "عذاب الدوحة"

18-01-2024, 18:31

+A -A

الغد برس/بغداد 

يبحث المنتخب العراقي عن فك شراكته لصدارة المجموعة الرابعة من بطولة كأس آسيا، مع نظيره الياباني، الذي يتقدم عليه بفارق الأهداف.

ويلتقي أسود الرافدين مع الساموراي في قمة مباريات الجولة الثاني للمجموعة، غدا الجمعة، بملعب المدينة التعليمية بالعاصمة القطرية الدوحة. بعد أن تفوق العراق على إندونيسيا (3-1)، وهزمت اليابان منافستها فيتنام (4-2).

يدرك خيسوس كاساس، المدير الفني للمنتخب العراقي، أن المباراة في غاية الصعوبة عندما يواجه منتخب متمرس وذو إمكانيات مهارية فائقة، وصاحب سلسلة من النتائج الجيدة.

ويسعى كاساس إلى مباغتة الساموراي بتكتيك مختلف عن مواجهة إندونيسيا، بالاعتماد على عناصر جديدة لم تشارك باللقاء الأول، وأبرزها المدافع زيد تحسين، وثنائي المقدمة علي الحمادي ومنتظر ماجد.

ولكنه، يعول أيضا على عناصر ذات نزعة هجومية، أمثال الجناح علي جاسم باليسار وإبراهيم بايش من اليمن، علاوة على المهاجم مهند علي "ميمي".

ويركز المدرب الإسباني على اللاعب الجاهز فنيا، ويمتلك لياقة بدنية عالية تساعده على تحقيق أفضل نتيجة أمام خصم شرس يمتلك عناصر ذو قيمة فنية عالية.

وتشكل موقعة الغد أهمية كبيرة للأسود، لأنها ستحدد بشكل كبير مسار المنتخب في دور ال16، وإذا أراد كاساس تجنب منتخبات قوية فعليه البحث عن الانتصار على اليابان.

وعن ذكرى "عذاب الدوحة" في ملعب الاهلي في المباراة الحاسمة للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 1994 ، قال مدرب المنتخب الياباني هاجيميه مورياسو: إن "الخسارة أمام العراق عام 1993 كانت لحظة مأساوية ولن تتكرر  لا سيما ونحن الان نمتلك لاعبين مهمين جميعهم يخوضون المباريات في أوروبا ويلعبون في أقوى الدوريات العالمية".

 

 

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار