العراق يفوز على اليابان بهدفين في كأس اسيا

19-01-2024, 16:33

+A -A
الغد برس/بغداد
نجح المنتخب العراقي بخطف بطاقة التأهل الى دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، عقب فوزه بهدفين مقابل هدف على منتخب اليابان، اليوم الجمعة، ضمن منافسات في الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

ويدين منتخب العراق، الفائز باللقب عام 2007، بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز للاعبه أيمن حسين، الذي أحرز هدفي أسود الرافدين، بضربتي رأس رائعتين في الدقيقتين الخامسة من بداية المباراة والرابعة من المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول على الترتيب.

وفي المقابل، أحرز واتارا إيندو هدف منتخب اليابان الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع للشوط الثاني.

ويعد انتصار اليوم هو الأول للعراق في تاريخ لقاءاته بأمم آسيا مع اليابان في اللقاء الثالث الذي يجرى بينهما في البطولة، بعدما سبق لمنتخب (الساموراي)، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالمسابقة، التي توج بها أربعة مرات، الفوز في مباراتيهما بالمسابقة في نسختي 2000 و2015.

وارتفع رصيد منتخب العراق، الذي تغلب 3 / 1 على إندونيسيا في الجولة الأولى، إلى 6 نقاط في الصدارة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، متفوقا بفارق 3 نقاط على أقرب ملاحقيه منتخب اليابان، الذي فاز 4 / 2 على فيتنام في مستهل لقاءاته بالمجموعة.

ويلتقي منتخب فيتنام مع نظيره الإندونيسي في وقت لاحق اليوم بنفس الجولة، حيث يتطلع كل منهما لحصد أول 3 نقاط في مسيرته بالمسابقة.

يذكر ان لائحة المسابقة تنص على تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست بالدور الأول إلى مرحلة خروج المغلوب في البطولة المقامة حاليا في قطر، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث، وهو ما يجعل تأهل منتخب العراق، الذي حقق فوزه الأول على اليابان بمختلف المسابقات منذ 42 عاما، للدور المقبل للمسابقة القارية يبدو منطقيا، في ظل عدم قدرة أي منتخب حاصل على المركز الثالث في المجموعات الأخرى الوصول إلى رصيد 6 نقاط.


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار