السفير الياباني يهنئ المنتخب على طريقته الخاصة: انتم من صدك عراقيين

19-01-2024, 17:03

+A -A
الغد برس/بغداد
هنأ السفير الياباني في العراق فوتوشي ماتسوموتو، اليوم الجمعة، المنتخب الوطني العراقي بمناسبة فوزه على اليابان بهدفين لهدف ضمن منافسات كأس اسيا.

وكتب ماتسوموتو في منشور على منصة أكس تابعتها "الغد برس": "تهانينا الخالصة لأسود بلاد الرافدين الأسود تهزم الساموراي الليلة".

وأضاف السفير الياباني في منشوره إن "المنتخب العراقي يستحق تصفيقًا كبيرًا وأنا فخور جدًا بك"، مبيناً أنه "لم يكن انتصارك أمرًا صغيرًا كما كان على اليابان".

وختم تغريدته قائلا: "انتم حقا عراقيين اصليين بعكس الياباني الأصلي (ياباني أسلي)، لكن تذكروا أن الساموراي الأزرق سيعود بقوة".

نجح المنتخب العراقي بخطف بطاقة التأهل الى دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، عقب فوزه بهدفين مقابل هدف على منتخب اليابان، اليوم الجمعة، ضمن منافسات في الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

ويدين منتخب العراق، الفائز باللقب عام 2007، بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز للاعبه أيمن حسين، الذي أحرز هدفي أسود الرافدين، بضربتي رأس رائعتين في الدقيقتين الخامسة من بداية المباراة والرابعة من المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول على الترتيب.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار