السوداني يشيد بدور المكون التركماني: لا بد من منحكم مناصب سيادية

29-09-2022, 17:21

+A -A
الغد برس/بغداد

أعرب المرشح   لقيادة الفريق الوزاري الجديد، محمد شياع السوداني، يوم الخميس، عن دعمه في تمثيل المكون التركماني في الحكومة الاتحادية المقبلة، فيما شددت الكتلة التركمانية على ضرورة مراعاة ﺍلاﺳﺘﺤﻘﺎﻕ القومي ﻟﻠﺘﺮﻛﻤﺎﻥ.

وذكرت الكتلة التركمانية في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "السوادني  التقى اليوم رئيس الكتلة التركمانية النيابية النائب ارشد الصالحي، ونائب رئيس الكتلة النائب غريب عسكر، والنواب التركمان لقمان الرشيدي، ومنتهى قرة قوينلوا، وزليخة الياس".

وأضاف البيان، إن "اللقاء شهد بحث الاوضاع السياسية في العراق، والمباحثات الجارية لتشكيل الحكومة، حيث تم التأكيد على اهمية ترسيخ لغة الحوار بين القوى السياسية وتقديم المصلحة الوطنية فوق كل الاعتبارات".

وشددت الكتلة التركمانية، على ضرورة  "تشكيل حكومة وطنية قوية قادرة على ادارة البلاد، فضلاً عن مراعاة ﺍﻻﺳﺘﺤﻘﺎﻕ القومي ﻟﻠﺘﺮﻛﻤﺎﻥ  ﻭﺗﻤﺜﻴﻞ المكون التركماني ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ القادمة والمناصب السيادية ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ. بحسب ما ورد في البيان

وأعلن المرشح لرئاسة الحكومة محمد شياع السوداني، في وقت سابق، عن حزمة من الاولويات التي سيتخذها في حكومته المرتقبة، ومن بينها إعادة ثقة المواطن بالدولة.

ورحب رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، بقرار ترشيح  النائب محمد شياع السوداني لرئاسة الحكومة المقبلة.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار