الحكيم: علينا ترسيخ الاستقرار وإنهاء مهام التحالف الدولي والانتقال إلى "العلاقة الثنائية"

24-01-2024, 08:49

+A -A

الغد برس/ بغداد

رأى رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، اليوم الأربعاء، أن العراق يسير باتجاه "المزيد من الاستقرار"، فيما شدد على إنهاء مهام التحالف الدولي والانتقال إلى "العلاقة الثنائية".

وقال الحكيم في بيان ورد لـ"الغد برس": "التقينا الشيخ علي الخطيب نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان، بحضور السفير اللبناني علي الحبحاب، وتداولنا في التحديات التي تواجهها الأمة الإسلامية لاسيما ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من إبادة على يد الآلة العسكرية الإسرائيلية حيث شددنا وسماحته على ضرورة إيقاف هذه الحرب وأن يتحمل المجتمع الدولي مسؤوليته في إيقاف نزيف الدم الفلسطيني".

وأضاف أنه "في ملف العلاقات الثنائية بين العراق ولبنان أكدنا أهمية تعزيزها في المجالات كافة".

وتابع أن "الوضع في العراق يسير باتجاه المزيد من الاستقرار الذي بدوره انعكس وينعكس إيجابا على حركة الإعمار والبناء وتقديم الخدمات مما يتطلب المحافظة على هذا الاستقرار وترسيخه وتعزيزه، وعبرنا عن أملنا بأن المحافظات العراقية ستشهد نهوضا عمرانيا وخدميا كبيرين في حال تشكيل مجالس محافظات قوية ومنسجمة".

وشدد الحكيم على "أهمية إنهاء مهام التحالف الدولي والانتقال الى العلاقة الثنائية بما يضمن مصالح العراق فالإرهاب تحول إلى تهديد أمني محدود بعدما كان يشكل تهديدا عسكريا".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار