عضو بتحالف العامري لـ "الغد برس": الصدر سيستقبل وفداً سياسياً قريباً للمشاركة بتشكيل الحكومة

29-09-2022, 20:32

+A -A
الغد برس/خـــاص

أعلن  تحالف الفتح برئاسة هادي العامري، إيقاف جلسة البرلمان المخصصة لاختيار رئيس الجمهورية وتسمية رئيس الوزراء لحين إكمال المباحثات مع التيار الصدري.

وقال عضو التحالف محمود الحياني، في حديث لـ "الغد برس"، إن "جلسة البرلمان رفعت الى إشعار أخر، لحين إكمال الاتفاق النهائي مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر من خلال زيارة مرتقبة لوفد من ائتلاف إدارة الدولة الى الحنانة " 

وأضاف إن "عقد جلسة لاختيار رئيس الجمهورية وتسمية رئيس الوزراء لن يتم الا بموافقة او مباركة التيار الصدري، مبينا ان "هذا القرار اتخذه جميع القوى السياسية المنضوية في ائتلاف إدارة الدولة"

وأشار الى أن الإطار التنسيقي يعتزم منح التيار الصدري بعض الوزارات بحسب استحقاقه النيابي" لافتاً الى أنه "في الايام القليلة المقبلة ستكون هناك مباحثات واتفاقات بين الطرفين على كيفية وإلية تشكيل الحكومة".

وعقد البرلمان، يوم أمس، جلسة بحضور نحو 240 نائباً، تم خلالها رفض استقالة الحلبوسي من منصبه، وانتخاب محسن المندلاوي نائباً أول له.

ودعا رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، يوم أمس، القوى السياسية إلى الجلوس على طاولة واحدة لإيجاد مخرج للأزمة، بعد قصف المنطقة الخضراء بثلاث صواريخ.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار