خبرة العنابي تحبط مغامرة الفدائي بكأس آسيا

29-01-2024, 22:00

+A -A

الغد برس/متابعة 

نجح المنتخب القطري في اقتناص بطاقة التأهل لربع نهائي كأس آسيا 2023، بعد فوزه على نظيره الفلسطيني (2-1)، مساء اليوم الاثنين في ستاد البيت.

 جاءت المباراة ندية للغاية من جانب فلسطين على عكس المتوقع، حيث كانت له الأسبقية في التسجيل، وكاد يحرج أصحاب الأرض.

 لم تكن البداية القطرية بالاستحواذ كافية لتصدير خطورة حقيقية على مرمى رامي حمادة حارس الفدائي، بل ظهرت الرغبة واضحة أكثر عند لاعبي فلسطين الذين بادروا بالتسديد من خارج المنطقة في الدقيقة 17، ثم هددوا المرمى القطري بفرصة محققة في الدقيقة 23.

 خطأ بهدف

 ظهر لاعبو منتخب فلسطين أكثر تنظيما وواقعية عكس نجوم العنابي الذين سيطرت عليهم الثقة الزائدة، ونجح المهاجم عدي دباغ في الاستفادة من خطأ قطري في التمرير وتقدم بهدف في الدقيقة 37.

ومن جملة تكتيكية رائعة متفق عليها نجح قائد العنابي حسن الهيدوس في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 45+6، بعد ركنية ساحرة من أكرم عفيف خدعت لاعبي فلسطين.

 لوبيز ودبوب

 قدم التونسي مكرم دبوب مدرب فلسطين شوطا تكتيكيا بامتياز وواقعية أكثر ونجح في التقدم لولا خطأ في التمركز من مدافعيه قبل لحظات من صافرة نهاية الشوط الأول.

 في المقابل أدرك ماركيز لوبيز مدرب قطر خطورة الوضع واستعاد التوازن سريعا مع انطلاق الشوط الثاني بتبديلين: طارق سلمان وأحمد الجناحي، وسرعان ما حصل على ركلة جزاء ترجمها أكرم عفيف لهدف ثان.

وسيطر منتخب قطر على المباراة طولا وعرضا عقب الهدف الثاني لكنه لم يستطع تهديد مرمى الفدائي بفرص حقيقية لتعزيز النتيجة.

وأعطى ذلك فرصة لاستفاقة لاعبي الفدائي واستعادة توازنهم بعد استقبال الهدف الثاني، حيث هددوا مرمى قطر بأكثر من كرة، لكن دفاع العنابي كان حاضرا وكذلك حارسه مشعل برشوم.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار