التخطيط: نسب إنجاز طريق "بغداد- كركوك" بلغت 53%

30-01-2024, 18:02

+A -A

الغد برس/بغداد 

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الثلاثاء، ارتفاع نسب إنجاز مشروع تأهيل وصيانة طريق بغداد - كركوك الى 53%، مؤكدةً تسخير ملاكاتها لتذليل جميع المعوقات وإنهاء المشروع بأسرع ما يمكن.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، إن فرقها المتخصصة نفذت زيارة ميدانية إلى مشروع تأهيل وصيانة طريق (بغداد- كركوك)، ضمن محافظة كركوك بطول (162) كيلومترا، لغرض الاطلاع على واقع سير العمل ونسب الإنجاز المُتحققة، ووضع الحلول والمعالجات الكفيلة لإنجازه بأسرع وقت.

وأوضح البيان، أن "مشروع تأهيل وصيانة طريق (بغداد- كركوك) بطول( 162 ) كيلومترا يتضمن مقطعين أثنين ،وهما:  مقطع (طوز- كركوك) مُمر للذهاب بطول 58 كيلومترا، ومقطع (كركوك- طوز-انجانه) مُمر للإياب بطول (104) كيلومترات".

وبينت، أن "الأعمال تتضمن في جميع المقاطع  قشط وقلع الطبقات المتضررة  من الطريق، وإعادة إكساءها بثلاث طبقات من مادة الاسفلت، وطبقة أخيرة رابطة من الاسفلت المُعالج بالبوليمر، بالإضافة إلى اعمال تثبيت اكتاف الطريق بطبقات الحصى الخابط مع تنفيذ اعمال صب كونكريت مسلح بسمك (30) سنتمترا في جزء من الطريق قبل السيطرة الامنية".

وأشارت الى أن "مشروع التأهيل يتضمن عمل صيانة ثلاثة جسور مْتضررة، بالإضافة إلى اعمال التأثيث المتضمنة تخطيط الطرق وإضافة العلامات المرورية الإرشادية والتحذيرية".

وأكدت الوزارة، إن "نسبة إنجاز المشروع بلغت (53%)، وسيُسهم حال إنجازه في تيسير حركة المسافرين، والحد من الحوادث المرورية وتأمين سلامة سالكيه".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار